صحيفة : نتنياهو وافق على اطلاق مروان البرغوثي

الرياض – الرسالة نت

ذكرت صحيفة "المدينة" السعودية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء أن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نيتنياهو وافق على أن تشمل عملية تبادل الاسرى بين "حماس" واسرائيل، القيادي الاسير مروان البرغوثي.

واضافت الصحيفة نقلا عن مصادر متطابقة , أن الوسيط الالماني أبلغ "حماس" موافقة اسرائيل ان تشمل صفقة التبادل الأسير البرغوثي مع رفضها أن تشمل الصفقة أسماء أخرى وردت في قائمة الاسماء التي تسلمتها الحكومة الاسرائيلية من "حماس".

وكان الوسيط الألماني قد فشل خلال زيارته غزة قبل أسابيع في اقناع "حماس" بالشروط الاسرائيلية المتمثلة في تخفيف الحصار عن غزة والإفراج عن اعداد محدودة لا تشمل البرغوثي , اضافة لإبعاد مجموعة أخرى من المعتقلين الى دولة لم يتم تحديدها.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد كشف أمس الاول عن استئناف الإتصالات مع الوسيط الألماني للإفراج عن الجندي الإسرائيلي الأسير غلعاد شاليط.

الى ذلك أبلغت المحامية فدوى البرغوثي وفدا المانيا كبيرا من ممثلي منظمات مناهضة للحرب النووية التقته في رام الله أن معلومات مؤكدة وصلتها على قرب الإفراج عن زوجها ضمن صفقة التبادل بالجندي الاسرائيلي .

وكانت مصادر مصرية رفيعة المستوى ومقربة من طاولة المفاوضات في صفقة تبادل الأسرى بين حركة "حماس" والجانب الإسرائيلي كشفت عن تقدم وصفته المصادر بـ"الإيجابي" قد حصل مؤخرا في مباحثات الصفقة التي تجري تحت الرعاية المصرية.

البث المباشر