منتصف يناير المقبل

انطلاق الملتقي الدولي لإعمار غزة

الرسالة نت – أحمد الكومي

أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان في الحكومة الفلسطينية عن انطلاق الملتقى الدولي لإعمار غزة، وذلك منتصف يناير المقبل بمشاركة العديد من المؤسسات العاملة في القطاع،  بالتزامن مع الذكرى الثانية للعدوان الأخير على قطاع غزة.

وأوضحت الوزارة في مؤتمر صحفي ظهر الأربعاء، أن المؤتمر يهدف إلى جمع جهود المانحين والمؤسسات الدولية والمحلية للمساهمة في إعمار غزة، لافتة إلى أن الملتقى يستقطب العشرات من الشخصيات الدولية والعربية والإسلامية بالإضافة إلى الشخصيات الإعلامية والإعتبارية.

ونوهت إلى أن المؤتمر يشمل عدة محاور على رأسها إعمار القطاع، وحصر وتصنيف الأضرار الناجمة بفعل العدوان، إلى جانب تطوير صناعة التشييد وتطوير قدرات المقاولين والكوادر الفنية وخطط ومشروعات الإعمار، موضحة أن الملتقى سيناقش إلى ذلك محور الإسكان بما فيها إعمار البيوت المهدمة ومشاريع الإسكان الجديدة والسكن العشوائي والتعديات.

وأضافت الوزارة:" سيخصص محور عن الحصار على قطاع غزة لمناقشة الآثار النفسية والاجتماعية والإنسانية للحصار، بالإضافة إلى دور مؤسسات المجتمع المدني والمحلي في كسر الحصار وفق القانون الدولي الإنساني، إلى جانب تمويل مشاريع الاعمار والذي سيناقش دور البنوك وصناديق الاقراض ودور القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني في دعم مشاريع الاعمار وآلية تنسيق هذه الجهود".

ودعت الوزارة كافة الجهات الحكومية ومؤسسات العمل الأهلي والجامعات والمراكز البحثية والجهات المانحة والاتحادات العمالية والنقابية والباحثين والأكاديميين وكافة المهتمين للمشاركة بفعاليات الملتقى سواء عبر تقديم أوراق عمل أو المشاركة في اللقاءات والمعارض، مثمنة في الوقت ذاته دور كافة الجهات التي قدمت المساعدة والعون للمتضررين بما فيها المؤسسات الإغاثية والإنسانية والمؤسسات المساهمة في تدعيم وترميم المباني وإزالة الأنقاض وركام المباني المدمرة.

 

البث المباشر