جوائز الليغا.. يوفيتش يفسد هيمنة الريال

يوفيتش
يوفيتش

الرسالة نت - وكالات

هيمن فريق ريال مدريد على أغلب جوائز الموسم المنصرم من الدوري الإسباني، ليس فقط على مستوى الأفضل، لكن حتى على مستوى الأسوأ.

ريال مدريد نجح في تحقيق لقب "الليغا" للمرة 34 في تاريخ النادي، والأولى منذ 2017، متفوقا على غريمه التقليدي برشلونة الذي حل في المركز الثاني.

صحيفة "ماركا" الإسبانية أجرت استفتاء جماهيريا، للتعرف على آراء الجماهير في أفضل اللاعبين خلال الموسم المنصرم من الدوري الإسباني بمختلف المراكز، بالإضافة إلى اللاعب الأسوأ.

سيطرة ريال مدريد

وبحسب الاستفتاء، فإن سيرجيو راموس، قائد ريال مدريد، فاز بجائزتي أفضل مدافع وأفضل لاعب إسباني، بعدما سجل 11 هدفا هذا الموسم، ليحقق أفضل رصيد تهديفي له مع الفريق.

الفرنسي زين الدين زيدان، اختير كأفضل مدرب في "الليغا", بعدما حقق اللقب للمرة الثانية في 3 مواسم مكتملة قاد فيها الفريق، بينما فقد اللقب في موسم 2017-2018.

الفرنسي الآخر كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد، اختير كأفضل مهاجم، بعدما سجل 21 هدفا في الموسم، احتل بهم المركز الثاني في ترتيب الهدافين، خلف الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة، الذي فاز بلقب هداف المسابقة برصيد 25 هدفا.

البرازيلي كاسيميرو اختير كأفضل لاعب وسط في المسابقة بعد موسم استثنائي بصحبة الثنائي الألماني توني كروس والكرواتي لوكا مودريتش.

البلجيكي تيبو كورتوا اختير كذلك أفضل حارس مرمى في الدوري الإسباني، بعدما فاز بجائزة زامورا لأفضل حراس المرمى في المسابقة باستقبال 20 هدفا، فقط والخروج بشباك نظيفة في 18 مباراة.

النرويجي مارتين أوديغارد، لاعب ريال مدريد المعار إلى ريال سوسييداد، فاز بجائزة أفضل لاعب "تحت 21 عاما"، فيما جاء لوكاس أوكامبوس، لاعب إشبيلية، كأفضل صفقة في الموسم، بعدما سجل 14 هدفا في 33 مباراة، قادما من مارسيليا الفرنسي.

جائزة الأسوأ

وفي الوقت الذي هيمن فيه "الميرينغي" على جوائز الأفضل، اختارت الجماهير الصربي لوكا يوفيتش مهاجم ريال مدريد، كأسوأ صفقة خلال "الميركاتو" الصيفي للعام الماضي.

يوفيتش انضم للريال في الصيف الماضي، بعقد يمتد لـ6 سنوات مقابل 60 مليون يورو، قادما من بنفيكا البرتغالي.

ولم يسجل اللاعب الصربي إلا هدفين في 26 مباراة على مدار الموسم الحالي، وجلس بديلا أغلب الموسم، كما عانى من إصابات عديدة.

أسوأ فريق مخيب للآمال كان فريق فالنسيا الذي احتل المركز التاسع، بينما جاء غرناطة السابع كأفضل فريق نجح في إحداث طفرة.

البث المباشر