"منقذ الفيلانز".. هل ينجح تريزيغيه في المهمة المستحيلة؟

تريزيغيه
تريزيغيه

الرسالة نت - وكالات

واصل الدولي المصري محمود حسن تريزيغيه تألقه مع فريقه أستون فيلا في الدوري الإنجليزي الممتاز، ليُقربه من البقاء في المسابقة، وتجنب الهبوط في الموسم المقبل.

تريزيغيه توهج بعد العودة من التوقف الطويل بسبب انتشار فيروس "كورونا"، وسجل 3 أهداف منحت أستون فيلا 6 نقاط ثمينة للغاية في صراع البقاء ضمن أندية الدوري الإنجليزي.

أهداف حاسمة

اللاعب المصري منح أستون فيلا 3 نقاط، بعدما سجل هدفين قاد بهما الفريق للفوز على كريستال بالاس (2-0)، الأحد قبل الماضي، في الجولة الـ35 من الدوري الإنجليزي.

وكرر النجم المصري الأمر نفسه، بعدما أهدى جماهير "الفيلانز" 3 نقاط جديدة، بتسجيل هدف الفوز على أرسنال (1-0)، الجولة الـ37 وقبل الأخيرة من المسابقة.

أهداف تريزيغيه توجته بطلا لمهمة إنقاذ أستون فيلا من الهبوط عند الجماهير والإدارة التي غامرت بضم اللاعب من قاسم باشا التركي، رغم عدم وجود خبرة سابقة لديه في "البريميرليغ" أو الدوريات الأوروبية الكبرى.

وقبل ذلك، سجل تريزيغيه 3 أهداف مع أستون فيلا، ليصل إجمالي أهدافه في "البريميرليغ" إلى 6 أهداف في أول مواسمه بالدوري الأقوى في العالم.

منقذ أستون فيلا

النقاط الـ6 التي أهداها اللاعب المصري إلى أستون فيلا، حسنت موقف الفريق في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم الحالي.

الفريق قفز إلى المركز الـ17 في جدول الترتيب برصيد 34 نقطة، بفارق الأهداف عن واتفورد صاحب المركز الـ18، و3 نقاط عن بورنموث الـ19، قبل جولة من النهاية.

وسيحتاج "الفيلانز" إلى تحقيق نتيجة إيجابية، خلال المباراة الأخيرة للفريق في الدوري الإنجليزي الأحد المقبل، أمام وست هام.

عالم أفضل

دين سميث مدرب أستون فيلا، أكد أن ثنائية تريزيغيه في كريستال بالاس ستجعل عالمه أفضل، وستمنحه المزيد من الثقة مع الفريق في المباريات التالية.

وبالفعل بات عالم تريزيغيه أفضل بعد ثنائية كريستال بالاس، ليعود للتألق من جديد ويدك شباك أرسنال في أهم مباريات الموسم لفريقه.

غير أن ما ينتظره تريزيغيه ليس فقط تحسين حالته في الموسم الحالي، وإنما تحقيق خطوة أفضل في الدوري الإنجليزي خلال الموسم المقبل.

انتقال وارد

وبعد أن نجح تريزيجيه في لفت الأنظار إليه، خرجت تقارير تشير إلى احتمالية انتقاله إلى ليفربول الباحث عن دعم صفوفه للحفاظ على لقب "البريميرليغ".

ولكن تقارير صحافية ذكرت أن محمد صلاح نجم ليفربول، لم يتدخل لإقناع يورغن كلوب مدرب الفريق، بإتمام الصفقة مثلما أشير مؤخرا.

كما بيّنت تقارير أخرى, أن نيوكاسل يضم في ضم تريزيغيه في الصيف المقبل, في حين يريد غلطة سراي التركي اللاعب.

تريزيغيه ساعد نفسه

ولم يساعد تريزيغيه فريق أستون فيلا فقط بأهدافه التي قربته للغاية من البقاء، بل ساعد نفسه بشكل أكبر.

تريزيغيه كان يفكر جديا في الهروب من أستون فيلا في حالة هبوطه للدرجة الأولى, والانتقال إلى أي ناد أخر، حتى لو كلفه الأمر الخروج من "البريميرليغ".

وبعد اقتراب بقاء أستون فيلا في الدوري الإنجليزي، سيتغير تفكير تريزيغيه، وقد يتمسك بالبقاء مع فريقه إذا لم يأته عرض قوي من أحد أندية الدوري الإنجليزي.

صفقة رابحة

تعاقد أستون فيلا مع تريزيغيه مقابل 10 ملايين يورو قادما من فريق قاسم باشا، لينجح اللاعب المصري في تعويض فريقه عن قيمة الصفقة بتسجيل أهداف حاسمة في ختام الموسم لتسهيل مهمة البقاء.

وسيكون تريزيغيه صفقة رابحة أيضا لأي نادي يرغب في شرائه بالدوري الإنجليزي، نظرا لأن قيمته السوقية في الوقت الحالي لا تتخطى المبلغ الذي دفعه "الفيلانز" لضمه.

البث المباشر