نتنياهو يأمر بزيادة ميزانية الجيش لبناء الجدار الجديد مع غزة

نتنياهو يأمر بزيادة ميزانية الجيش لبناء الجدار الجديد مع غزة
نتنياهو يأمر بزيادة ميزانية الجيش لبناء الجدار الجديد مع غزة

القدس - الرسالة نت

قالت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأربعاء، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو  أمر بإضافة 3,3 مليار شيكل لميزانية الجيش الإسرائيلي لبناء الجدار الجديد مع قطاع غزة .

وأوعز نتنياهو لوزارة المالية وللأجهزة الأمنية ولهيئة الأمن القومي ولمكتب رئيس الوزراء بالعثور على موارد مالية من شأنها إضافة زيادة بقدر 3.3 مليار شيكل إلى ميزانية الجيش، وذلك من أجل تمويل أنشطة الجيش وإقامة الحاجز الأمني على الحدود مع قطاع غزة ومجالات حيوية أخرى لا تقبل التأخير.

يشار إلى أن المباحثات جرت بحضور كل من وزير الجيش بيني غانتس ووزير المالية إسرائيل كاتس ورئيس هيئة الأركان العامة لجيش الاحتلال ورئيس هيئة الأمن القومي والمدراء العامين للوزارات المعنية ومسؤولين كبار آخرين.

وأكد نتنياهو على الأهمية التي يوليها لتمكين المؤسسة الأمنية من الحفاظ على الاستقرار إزاء التحديات الأمنية التي تواجهها إسرائيل في الساحات الكثيرة التي تحيط بنا.

جدير بالذكر أن الجيش الإسرائيلي رفع حالة التأهب على الحدود الشمالية مع لبنان، وذلك عقب تهديد "حزب الله" بالثأر لمقتل أحد نشطائه في الهجوم الذي شنته الطائرات الإسرائيلية على أهداف في سوريا، وفق القناة 12 العبرية

البث المباشر