قائد الطوفان قائد الطوفان

الهندي يدعو عباس لمصارحة شعبنا بفشل "التسوية"

غزة- الرسالة نت

حثَّ عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الدكتور محمد الهندي، رئيس السلطة المنتهية ولايته محمود عباس بأن يصارح شعبه بنتيجة المفاوضات التي استمرت أكثر من 20 عاماً، معتبراً تهديداته بالاستقالة هروباً شخصياً.

وقال د. الهندي في تصريحاتٍ صحفية نشرت اليوم الاثنين: "إن تهديد أبو مازن بالاستقالة سواءً كان جدياً أو تهديداً كسابقاته لا نعول عليه شيئاً"، مشيراً إلى أنه يعد هروباً شخصياً من المأزق السياسي.

وأوضح أن أي مسؤول فلسطيني يحترم قضيته الوطنية من المفترض أن يصارح شعبه بنتيجة المفاوضات التي استمرت لأكثر من 20 عاماً.

وأضاف د. الهندي:" في الأساس إذا كان هنالك من انعطافة في المسيرة السياسية الفلسطينية، فهي الاعتراف بأن مسار المفاوضات وصل إلى طريق مسدود، وبناءً على ذلك من الضرورة بناء إجماع وطني يمثل التوافق على برنامج الحد الأدنى بين الفصائل الفلسطينية".

ولفت القيادي البارز في الجهاد الإسلامي وقائد ساحة الحركة في قطاع غزة، النظر إلى أن المفاوضات كان الهدف منها تحقيق الحدود الدنيا من المصالح الوطنية الفلسطينية، وحسب المفاوض الفلسطيني يتمثل ذلك في إقامة دولة في حدود الرابع من حزيران عام 1967م، مضيفاً:" ونحن نرى أن هذه المسيرة فشلت فشلاً كبيراً، فعلى الأرض هنالك استمرار في التوسع الاستيطاني وتهويد للمقدسات وهنالك استعداد واضح للتفريط بالحقوق والثوابت".

وتابع د.الهندي حديثه قائلاً: "نحن لا نتفهم تمسك المفاوض الفلسطيني بالاستمرار في طريق التنازلات إلا وفق ما يقوله البعض إن المفاوضات أصبحت خياراً استراتيجياً وليس هنالك أي بدائل أخرى، أو كما عبَّر البعض بأن المفاوضات حياة".

وشدد على أن السلطة الفلسطينية التي جاءت كنتيجة لاتفاق "أوسلو" يجب أن تكون محل نقاش كبير حول مدى جدواها للشعب الفلسطيني.

 

البث المباشر