تشيلسي ينتعش بـ3 صفقات نارية بسبب هازارد

هازارد
هازارد

الرسالة نت - وكالات

دخل نادي تشيلسي الإنجليزي سوق الانتقالات هذا الصيف بكل قوة، بعد عدم إبرامه أي صفقة لأكثر من عام ونصف، إذ حرمه الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" من التعاقدات في صيف 2019 بسبب خرقه بعض اللوائح.

النادي "اللندني" تخلى عن البلجيكي إيدين هازارد في صيف 2019 لمصلحة ريال مدريد الإسباني في صفقة باهظة الثمن، بلغت تكلفتها 143 مليون جنيه إسترليني، حسبما كشفت صحيفة "HLN" البلجيكية مؤخرا.

وبعد حظر النادي من التعاقدات، لم يستطع تعويض رحيل هازارد، قبل أن تتقلص العقوبة لفترة انتقالات واحدة، لكنه لم يتحرك في يناير الماضي لإبرام أي صفقة.

ثلاثي ناري

تشيلسي عوّض جموده بإبرام مجموعة هائلة من الصفقات هذا الصيف، بعدما تعاقد مع 6 لاعبين حتى الآن.

تشيلسي ضم ثلاثي الدفاع البرازيلي تياغو سيلفا، والفرنسي مالانغ سار, والإنجليزي بن تشيلويل، بالإضافة للثلاثي الهجومي الألماني تيمو فيرنر والمغربي حكيم زياش والألماني كاي هافيرتز.

وكلّف الثلاثي فيرنر وزياش وهافيرتز خزينة تشيلسي نحو 155 مليون جنيه إسترليني، ليعوّض بهم رحيل هازارد إلى النادي "الملكي".

وبحسب شبكة "ESPN" الأمريكية، فإن تشيلسي ضم هافيرتز من باير ليفركوزن مقابل 72 مليون إسترليني، وزياش من أياكس بـ36 مليون إسترليني، بالإضافة إلى فيرنر من لايبزيغ الألماني نظير 47 مليون إسترليني.

ومن المتوقع أن تساهم هذه الصفقات المميزة في رفع جودة "البلوز" في الموسم المقبل، ما يجعله مرشحا للمنافسة بقوة على لقب الدوري الإنجليزي.

البث المباشر