مصلحة مياه بلديات الساحل تجتمع مع الوفد الوزاري القادم الى غزة

مصلحة مياه بلديات الساحل تجتمع مع الوفد الوزاري القادم الى غزة
مصلحة مياه بلديات الساحل تجتمع مع الوفد الوزاري القادم الى غزة

غزة - الرسالة نت

شارك رئيس مجلس ادارة مصلحة مياه بلديات الساحل د.ماجد أبورمضان والمدير العام لمصلحة المياه م. منذر شبلاق مساء اليوم في اجتماع مع الوفد الوزاري القادم من رام الله، الذي يضم كلاً من وزيرة الصحة د. مي كيلة ووزيرة شئون المرأة د. آمال حمد ووزير الإسكان والأشغال العامة د. محمد زيارة ووزير الريادة والتمكين م. اسامة السعداوي ووزير الثقافة د. عاطف ابو سيف.
وحضر الاجتماع مع الوفد الوزاري، ممثلون عن وزارة الاشغال ووزارة الحكم المحلي وسلطة المياه الفلسطينية.

وهدف هذا الاجتماع الى بحث ومناقشة سُبل دعم الاحتياجات الطارئة الخاصة بقطاع المياه والصرف الصحي في قطاع غزة خاصة في ظل جائحة كورونا وما فرضته من تداعيات على كافة مناحي الحياة في قطاع غزة.
ومن جهته، أوضح د.ماجد أبو رمضان بأن الحاجة تتلخص حالياً في دعم جهود مصلحة المياه والبلديات من أجل الاستمرار في تقديم الخدمات خاصة في ظل نقص الامكانيات والتدني الحاد في الجباية، مؤكداً على أهمية العمل على توفير كافة المواد التي تستخدم في تشغيل مرافق المياه والصرف الصحي خاصة محطات تحلية المياه.

وفي السياق ذاته أكد م. منذر شبلاق على أهمية توفير احتياجات مصلحة المياه والبلديات في قطاع غزة والعمل توفير ميزانية تشغيلية لمرافق المياه والصرف الصحي من كلور ومواد كيميائية وقطع غيار وسولار ودعم رواتب الموظفين العاملين في هذا القطاع الخدماتي المهم الى حين تجاوز الازمة التي فرضتها جائحة كورونا.
بدورهم، أكد اعضاء الوفد الوزاري على حرص الحكومة الفلسطينية على تأمين كافة الاحتياجات الطارئة لمصلحة المياه والبلديات من اجل الاستمرار في تقديم الخدمات الاساسية ودعم كافة المجهودات الرامية الى حماية ابناء شعبنا في قطاع غزة من كافة المخاطر الصحية والبيئية.

البث المباشر