مدير مباحث كورونا: عملنا يتركز على زيادة الوعي وضبط الأسعار

ارشيفية
ارشيفية

غزة – أحمد أبو قمر

شكلت وزارة الداخلية في غزة دائرة مباحث كورونا في ظل أزمة فيروس كورونا التي يمر بها قطاع غزة حاليا، بهدف الشروع بمهام ضمن إجراءات الحكومة للحد من انتشار الفايروس.

ولا تقل أهمية جهاز مباحث كورونا، الذي انبثق من جهاز المباحث عن العامة، عن غيره من الدوائر التي تعمل على مواجهة الجائحة في وزارتي الصحة والداخلية.

مدير مباحث كورونا العقيد رياض القاضي ذكر أن أهم مهامهم تتمثل في متابعة إجراءات وزارة الداخلية، ومتابعة البروتوكولات المعمول بها خلال أزمة كورونا.

وقال القاضي في حديث لـ "الرسالة نت": "نراقب 15 بروتوكولا وضعته وزارة الصحة بغزة يتعلق بالمحال التجارية والمنشآت وصالات الأفراح والنوادي الرياضية وغيرها، ومن يخالف يتعرض للمساءلة القانونية".

وأوضح أن عملهم يتمثل في متابعة الأسعار وحالات الاستغلال في ظل أزمات كورونا وتحويل المخالفين للنيابة، "وكذلك متابعة ارتداء المواطنين للكمامات في الشوارع، وهل المواطنين ملتزمين في ظل منع التجول أم لا".

ووفق القاضي، فإن متابعة التباعد الاجتماعي بين المواطنين والبائعين والتشديد على ذلك بشكل كبير، ضمن أبرز مهامهم خلال شفتات المناوبة في الشوارع.

وأضاف: "في كل إدارة يوجد لدينا أشخاص ضمن مباحث كورونا ويتركز عملهم على ما يخص كورونا في ظل إدارة الأزمة.

وأشار إلى أن عملهم يستهدف المجتمع وزيادة الوعي لدى المواطنين في التعامل مع الأزمة ، "فنجد أنه جرى ضبط الأسعار بشكل كبير في محافظات القطاع

وبيّن أن دائرته تساعد وزارة الصحة في موضوع التقصي الوبائي بمتابعة الحالات في المناطق وإبلاغ وزارة الصحة، داعيا المواطنين لضرورة التباعد الاجتماعي ولبس الكمامة باستمرار وصولا للانتهاء من الأزمة الجارية.

وتفرض الحكومة في غزة حظر تجول لليوم الرابع والعشرين على التوالي، في ظل انتشار فيروس كورونا داخل قطاع غزة، وتسجيل 15 حالة وفاة وأكثر من ألفي إصابة.

البث المباشر