عمال غزة غير مدرجين في مساعدات وزارة العمل برام الله

عمال غزة.jpg
عمال غزة.jpg

غزة- الرسالة نت

نفى وكيل وزارة العمل بغزة، موسى السمّاك، أي علاقة لوزارته بما يصدر عن وزارة العمل بالضفة الغربية، حول صرف منح لنحو 68 ألف عامل عاطل عن العمل؛ بواقع 700 شيقل لكل مستفيد.

وأكد السمّاك في تصريحات خاصة لإذاعة "صوت الأقصى" اليوم الأحد، أن "غزة ليس لها أي نصيب من هذه المساعدات للأسف ونامل أن يكون ذلك غير دقيق".

وأشار إلى أن هناك تهميش واضح لغزة في جميع المشاريع التي تتبناها وزارة العمل بالضفة، مضيفًا أنه "لا يوجد أي تواصل بيننا وبين الوزارة بالضفة ونتابع الأخبار عبر مواقع التواصل الاجتماعي".

وتابع  "ليس لدينا أي معلومات حول المشاريع التي أعلنت عنها وزارة العمل بالضفة حول دعم 100 منشأة صغيرة نصيب غزة منها 25 منشأة بواقع 5 ألاف دولار تكلفة كل واحدة".

وكان وزير العمل في رام الله، نصري أبو جيش، أعلن في وقت سابق اليوم،  أن هناك مشروعا لصرف مبلغ 700 شيكل لـ68 ألف عامل ممن تضررت أعمالهم خلال الفترة الماضية بسبب جائحة كورونا.

وأردف: "تمت الاستعانة بالمسجلين لدى كلاً من وزارة العمل والتنمية والحكم المحلي وجهات أخرى ويجري على تلك الأسماء الفرز والتدقيق".

ولفت أبو جيش إلى أن عملية الفرز والتدقيق ستكون لكي يحصل المحتاج فعلياً على هذه الدفعة، حيث سيكون الصرف نهاية هذا الشهر الحالي بواقع 10 آلاف عامل كل أسبوع.

 

البث المباشر