فدا: نطالب اشتيه بتنفيذ وعوده في انهاء التقاعد المالي بغزة

فدا: نطالب اشتيه بتنفيذ وعوده في انهاء التقاعد المالي بغزة
فدا: نطالب اشتيه بتنفيذ وعوده في انهاء التقاعد المالي بغزة

الرسالة نت - محمود هنية

طالب سعدي أبو عابد عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الديمقراطي (فدا)، رئيس وزراء حكومة رام الله د. محمد اشتيه، إلى تنفيذ وعوده التي اطلقها حول معالجة ملف التقاعد المالي لموظفي السلطة بغزة وإلغائه مع تنفيذ الشق المالي له.

وكان وزير التنمية في حكومة رام الله أحمد مجدلاني، قال إن السلطة تدفع رواتب للموظفين رغم مكوثهم في البيت وأنهم لا يستحقون علاوات، وأن أحدا لم يعد تفريغات 2005 بالتثبيت.

قال أبو عابد لـ"الرسالة نت": "أنا التقيت شخصيا مع رئيس الوزراء بشهر يناير، وأقرّ بخطأ التقاعد المالي ووعد ببدء معالجته من شهر أبريل الماضي على دفعات، وأنا أناشده أن ينفذ ما خرج منه شخصيا بإنهاء الملف خاصة أنه لا يوجد له أي سند بالقانون أو النظام".

وأوضح أن موظفي السلطة يجب أن يتساووا بالحقوق والواجبات، مذكّرا بأن موظفي السلطة جلسوا بناء على قرار من وزرائهم مع وجود وعود بالحفاظ على حقوقهم.

وأكدّ أبو عابد أن الموظفين هم من يدفعون الثمن اليوم، "وللأسف لا يزال هناك تفرقة في صرف الرواتب بين موظف في المحافظات الشمالية يتلقى راتبه بنسبة مئة بالمئة مع العلاوات، مقابل موظف في المحافظات الجنوبية بنسبة 70% بمعنى تقاعد مالي كامل".

وأكدّ أن "الترقيات هي حق وليست منة من أحد، ومن يريد  أن يأسس دولة عليه مراجعة كل القوانين والأنظمة لصالح أبناء شعبه".

البث المباشر