شخصيات وطنية واكاديمية تدعو حركتي حماس وفتح لاستعادة الوحدة

غزة – الرسالة نت

 

نظم بال ثينك للدراسات الاستراتيجية في غزة اليوم الاربعاء الموافق 7 من اكتوير مؤتمرا بعنوان "تعزيز دور المجتمع فى استعادة المصالحة الوطنية" وذلك بحضور مائتي شخص يمثلون كافة شرائح المجتمع الفلسطيني من أكادييمن , قوى سياسية , صحافيين ممثلي مؤسسات المجتمع المدني.

 

وأكد المؤتمر على ضرورة تحقيق المصالحة في أقرب وقت لكي يتمكن المجتمع الفلسطيني وقواه السياسية والمجتمعية من مواجهة سياسات الاحتلال المتواصلة من حصار على قطاع غزة , ومصادرة الاراضي والسيطرة على منازل القدس وطرد سكانها .

 

وشدد المؤتمر على ضرورة تعزيز دور الاعلام والمجتمع المدني في الاسراع في خلق الاجواء المحفزة والداعمة للوحدة الوطنية وضرورة تغليب لغة الحوار والتسامح على لغة التحريض والكراهية.

 

واشار الى إن الانقسام والاقتتال والتشرذم قد أصاب قضيتنا العادلة في مقتل وضيع ثمار سنوات النضال في مواجهة الاحتلال وأذهب بمعاناة آلاف الاسر والاسرى , هذا الانقسام الذي أعطى للإحتلال الاسرائيلي ما لم يكن يحلم به مستغلا غيابنا وإنشغالنا في خلافاتنا .

 

وقد ناشد المؤتمرون حركتي فتح وحماس وباقي القوى السياسية الى ضرورة استعادة الوحدة الوطنية في أسرع وقت ممكن وضرورة الالتزام بالموعد المقرر لتوقيع إتفاق المصالحة في 25 من أكتوبر في بالقاهرة وعدم تأجيله مهما كانت الاسباب والمبررات .

 

وشدد المؤتمرون على ان تحقق المصالحة شرط لبدء عملية الاعمار لقطاع غزة ومواجهة هجمة الاستيطان والتهويد وكذلك لإستعادة التأييد الدولي والعربي لقضيتنا العادلة .

البث المباشر