بلدية رفح والإغاثة الطبية يعيدوا البسمة لأطفال رفح

رفح-الرسالة نت

افتتحت جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية وبلدية رفح قسم الألعاب بمنتزه الشهداء في محافظة رفح بحضور المهندس عيسى النشار رئيس بلدية رفح والدكتور عائد ياغي مدير البرامج بالإغاثة الطبية والشيخ جابر قشطه نائب رئيس البلدية ولجنة حي الشابورة ووجهاء المنطقة و العشرات من أطفال المدينة.

وقال المهندس النشار في كلمته أمام الحضور إننا سعداء جدا بافتتاح قسم الألعاب، مؤكدا احتياج  مدينة رفح لهذا القسم من اجل التخفيف من معاناة الأطفال وخاصة بعد الحرب على غزة.

وأشار المهندس النشار إلى أن هذا المنتزه تعرض للقصف من قبل قوات الاحتلال خلال فترة الحرب الإسرائيلية وتدمرت كافة محتوياته.

وثمن رئيس بلدية رفح الجهود التي تبذلها جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية في دعم ومساندة الشرائح المهمشة وخاصة شريحة الأطفال عبر برامجها المختلفة والتي توجت بافتتاح قسم الألعاب في منتزه الشهداء.

من جانبه، تحدث الدكتور ياغي حول الخدمات التي قدمتها الإغاثة الطبية عبر مشروع تأهيل ومساعدة جرحى الحرب.

وأفاد ياغي أن المشروع استهدف 250 جريح فلسطيني قدمت لهم الخدمات الصحية والتأهيلية والنفسية والاجتماعية، مبيناً أن المشروع قدم الأدوات المساعدة للجرحى المعاقين، وكذلك قدم المشروع الدواء للمرضى مجانا .

وأشار إلى أن قسم الألعاب هو جزء من المشروع من اجل تنمية و تطوير القدرات لدى الأطفال، لافتاً إلى انه ورغم الحصار المفروض على قطاع غزة استطاعت الإغاثة الطبية تجهيز هذا المنتزه.

وطالب الدكتور ياغي المجتمع الدولي برفع الحصار المفروض على قطاع غزة منذ سنوات، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني مستمر في الحياة رغم كل الصعاب والمشاكل التي واجهها.

وثمن ياغي دور بلدية رفح في تسهيل الخدمات التي تقدمها الإغاثة الطبية في مدينة رفح والتعاون المشترك من اجل التخفيف من معاناة المعاقين.

 

البث المباشر