الكتلة الإسلامية بخانيونس تطلق مشروع إحياء السنن

خانيونس – الرسالة نت

أطلقت الكتلة الإسلامية بالمدارس الإعدادية مشروع إحياء سنن للنبي صلى الله عليه وسلم في كافة المدارس الإعدادية بمحافظة خان يونس .

من جانبه أكد مسئول المدارس الإعدادية الأستاذ عبد الله الأسطل أن المشروع يهدف إلى تعميق مفهوم السنة النبوية لدى طلبة المدارس وتعليمهم كيفية تطبيق السنن بصورة عملية وذلك عن طريق شرح بعض السنن من خلال الإذاعة المدرسية و البوسترات وغيرها.

وأضاف ,أن المشروع يشتمل على سنن مهمة تحاكى الحياة اليومية للطالب الفلسطيني منها الدعاء عند الاستيقاظ من النوم والإكثار من السواك وصلاة الضحى وطلب العلم والصدقة وإزالة الأذى عن الطريق وغيرها من السنن المهمة ، قائلا:"إن هده السنن تعزز لدى الطالب الكثير من الأفعال النبوية وتدعم لديه الإيمان وتجعل حياته كلها تسير وفق منهج السيرة النبوية العطرة".

وأشار إلى أن مدة المشرع أسبوع كامل يشتمل على تعليق شرائح دعوية على أبواب القاعات داخل المدرسة وعقد مسابقات وتوزيع نشرة أذكار .

يذكر أن الكتلة الإسلامية أطلقت المشروع دفاعا عن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وكذلك نفذت حملة الدفاع عن أمنا عائشة رضي الله عنها كل ذلك جاء بعد الهجمات المتكررة على النبي محمد والصحابة الكرام.

البث المباشر