فيديو.. قصة مدافع سجل هاتريك في 3 حراس بمباراة واحدة

مارتن
مارتن

الرسالة نت - وكالات

تشهد كرة القدم دائما وقائع نادرة يصعب تكرارها مهما تعاقبت الأجيال، لتبقى بمثابة الأيقونة التي تتداولها الجماهير على مر العصور المختلفة.

ومن بين تلك القصص النادرة، قصة ألفين مارتن مدافع وست هام يونايتد الإنجليزي السابق، الذي سجل "هاتريك" في 3 حراس مرمى خلال مباراة واحدة.

مارتن كان أحد أهم المدافعين في فريق وست هام خلال عقدي الثمانينيات والتسعينيات، إذ مثّل "الهامرز" 18 سنة كاملة من 1978 إلى 1996.

وعلى الصعيد الدولي, لعب مارتن مع منتخب إنجلترا في 17 لقاء من 1981 إلى 1986، لكنه استبعد بسبب الإصابة من مونديال 1982 في إسبانيا.

وفي كأس العالم 1986 بالمكسيك، انضم مارتن لقائمة المدرب بوبي روبسون وشارك ضد باراغواي، لكنه غاب عن لقاء الأرجنتين التاريخي لأسباب فنية، ليحرمه القدر من أن يكون أحد ضحايا دييغو أرماندو مارادونا في هدفه الشهير الذي راوغ فيه دفاع منتخب "الأسود الثلاثة" بالكامل.

قصة نادرة

ويملك مارتن قصة نادرة شهدها الدوري الإنجليزي في موسم 1985-1986، قبل أشهر قليلة من انطلاق كأس العالم 1986.

وواجه مارتن مع وست هام في تلك المباراة نظيره نيوكاسل، وخلالها نجح الفريق "اللندني" في تحقيق الانتصار (8-1).

ومن بين أهداف وست هام الـ8 سجل مارتن "هاتريك"، غير أن هذا لم يكن هو الأمر الغريب، إذ جاءت الثلاثية في شباك 3 حراس مرمى.

وسجل مدافع وست هام الهدف الأول في شباك مارتن توماس حارس نيوكاسل، الذي خرج مصابا، ليشارك لاعب الوسط كريس هيدورث بدلا منه.

مارتن نجح في تسجيل هدف آخر في شباك هيدورث، الذي غادر هو الآخر ليشارك المهاجم بيتر بيردسلي بدلا منه.

ونجح مدافع وست هام في التسجيل في شباك بيردسلي أيضا، ليكمل "الهاتريك" التاريخي في شباك 3 حراس مرمى، من بينهم لاعبين.

الفوز الكبير جاء بعد العروض القوية التي قدّمها "الهامرز" في هذا الموسم، حيث احتل الفريق المركز الثالث في الدوري خلف قطبي "الميرسيسايد" ليفربول وإيفرتون، بفارق 4 نقاط فقط عن البطل ونقطتين عن الوصيف، كأفضل ترتيب في تاريخ النادي بالدوري.

 

البث المباشر