بعد 65 عاما.. طفل يحطم تاريخ دوري أبطال أوروبا

كرة دوري الأبطال
كرة دوري الأبطال

الرسالة نت - وكالات

مرّت "65 عاما" على انطلاق النسخة الأولى من منافسات دوري أبطال أوروبا، غير أن مباريات يوم الثلاثاء قد تشهد أمرا لم يحدث من قبل فيها.

وتنطلق الثلاثاء مباريات الجولة الرابعة من منافسات دوري أبطال أوروبا من خلال العديد من المباريات، منها تلك التي تجمع بين فريقي بروسيا دورتموند الألماني وكلوب بروج البلجيكي، على ملعب "سيغنال إيدونا بارك".

المباراة قد تشهد حدثا استثنائيا، حال مشاركة الكاميروني يوسف موكوكو موهبة بروسيا دورتموند، الذي تم تصعيده إلى الفريق الأول في الموسم الحالي، بعد تألقه مع الفرق الصغرى.

موكوكو شارك بالفعل لأول مرة مع الفريق الأول السبت الماضي، عندما فاز دورتموند على هيرتا برلين (5-2)، في الدوري الألماني، ليصبح أصغر لاعب يشارك في المسابقة، عن عمر "16 عاما ويوم واحد".

وسيكون بإمكان اللاعب الكاميروني تكرار الأمر مجددا، حال مشاركته في مباراة كلوب بروج، إذ سيصبح أصغر لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا، عن عمر "16 عاما و4 أيام".

اللاعب الكاميروني سيتفوق على النيجيري سيلستين بابايارو، الذي شارك مع أندرلخت البلجيكي في موسم 1994-1995، وهو يبلغ من العمر "16 عاما و87 يوما".

موكوكو الذي يعتبر طفلا لعدم بلوغه حاجز الـ18 عاما، بدأ بالفعل في كتابة التاريخ منذ فترات بعيدة، في ظل التوهج الذي ظهر عليه مع فرق الشباب في بروسيا دورتموند.

ونجح اللاعب الشاب في تسجيل 141 هدفا خلال 88 مباراة شارك فيها مع فرق الشباب، منها 13 هدفا في 4 مباريات فقط مع فريق تحت "19 عاما" منذ بداية الموسم الحالي.

البث المباشر