الصحة بغزة: تسجيل 223 اصابة بفيروس كورونا في الدورة الثانية ليوم الجمعة

صورة "أرشيفية"
صورة "أرشيفية"

غزة - الرسالة نت

أعلنت وزارة الصحة في غزة، تسجيل 223 إصابة جديدة في الدورة الثانية من اليوم الجمعة، بعد فحص 863 عينة.

وأوضحت الوزارة في تصريح صحفي، وصل الـ"الرسالة نت"، بأنه  بعد فحص 2204 عينة، ارتفع عدد الاصابات الكلي خلال اليوم الى (584) اصابة، أي بمعدل اصابة 26.4%.

وكشفت وزارة الصحة في غزة، مساء الخميس، أن القطاع دخل مرحة جديدة من انتشار فيروس "كورونا"، أدى لارتفاع وتزايده الإصابات فيه خاصة الإصابات المصنفة بالخطيرة.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة أن نسبة الإصابة بين أعمار 18-50 عاماً، بلغت 60%.

وقال القدرة في مؤتمر صحفي، مساء الخميس،: 50% من إصابات كورونا بغزة كان سببها بيوت العزاء والأفراح والأسواق.

وفي مواجهة فيروس "كورونا" في غزة، أعلن مركز المعلومات الحكومي، الخميس، فرض الإغلاق الشامل في قطاع غزة يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع، بدءا من الأسبوع المقبل 11 ديسمبر، وحتى نهاية الشهر الجاري.

كما أعلن المركز خلال مؤتمر صحفي الخميس، إغلاق المساجد والمدارس والجامعات ورياض الأطفال بشكل كامل، اعتباراً من يوم السبت الموافق 5 ديسمبر الجاري، باستثناء مرحلة الثانوية العامة ودور الحضانة.

وحسب قرارات خلية الأزمة سيبدأ فرض حظر التجوال المسائي يومياً من الساعة 6:30 مساءً بدلاً من 8:00، اعتباراً من يوم السبت 5 ديسمبر، فيما سيتم إغلاق كافة المحال والمنشآت والقطاعات بدءاً من 6:00 مساء يومياً.

وأكد مركز المعلومات الحكومي على استمرار منع الأسواق الشعبية الأسبوعية، واتخاذ الإجراءات الوقائية في الأسواق الاعتيادية، ومنع الازدحام، والمحافظة على إجراءات السلامة والوقاية.

وبلغ عدد الحالات النشطة بفيروس كورونا في القطاع أكثر من 10.000 حالة، فيما توفي 122 مواطنا متأثرين بالفيروس، فيما تتم متابعة 333 حالة من خلال المشافي.

البث المباشر