"السياحة" تدعو أصحاب المنشآت السياحية للالتزام بالإغلاق الأسبوعي

الشرطة غزة.jpg
الشرطة غزة.jpg

غزة - الرسالة نت

دعت وزارة السياحة والآثار أصحاب المنشآت السياحية في قطاع غزة إلىضرورة الالتزام الكامل بقرار لجنة الطوارئ بالحجر الأسبوعي يومي الجمعة والسبت والذي يبدأ مساء اليوم الخميس حتى صباح الأحد. 

وقالت الوزارة في تصريح صحفي اليوم الخميس، إن هذا القرار يأتي حفاظاً على حياة ابناء شعبنا بعد التفشي الواسع لفيروس كورونا في قطاع غزة ، وارتفاع اعداد المصابين بشكل كبير وذلك للحد من انتشار الفيروس المعدي.

وشددت الوزارة على ادارة المنشآت السياحية بالإغلاق الشامل خلال اليومين المحددين، وعدم فتح ابواب المنشآت الا لمن يسمح لهم بالعمل بموافقه من الجهات المختصة ضمن شروط محددة، وذلك تجنباً لاتخاذ اى إجراءات عقابية بحقهم.

وقالت إن "أصحاب المنشآت السياحة كانوا خلال الشهور الماضية رغم بعض التجاوزات على قدر المسئولية والالتزام بإجراءات الطوارئ والاغلاق في اوقات محددة واتخاذ كافة وسائل الوقاية والسلامة التي عممتها وزارتي الصحة والداخلية"، داعيةً أصحاب المنشآت إلى الاستمرار في الالتزام من اجل حمايه شعبنا من هذه الجائحة.

وأكدت الوزارة أنها ستتابع من خلال طواقمها ومباحث السياحة التزام المطاعم والشاليهات والكافيهات والمقاهي والاكشاك وجميع المنشآت التزام بقرار الاغلاق، حيث تتحمل إدارة تلك الاماكن المسئولية الكاملة عن أية مخالفات للقرار.

البث المباشر