قائد الطوفان قائد الطوفان

"الأقصى": الاحتلال يسعى لتهويد منطقة البراق

القدس المحتلة – الرسالة نت

قالت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث إن الاحتلال يسعى إلى تهويد منطقة البراق ومحيطها بالكامل بدءاً بمنطقة وادي حلوة مرورا بباب المغاربة والقصور الأموية وحارة الشرف وصولاً إلى حائط البراق وساحته.

وذكرت المؤسسة في بيان وصل "الرسالة نت" أن مخططات الاحتلال بانت واضحة خلال الجلسات المتعاقبة التي نظمتها ما تسمى بلجنة التخطيط اللوائية والتي تسعى إلى إقامة إنشاءات يهودية فوق الأرض في غضون أشهر قليلة، مبينة أن الاحتلال يستهدف بالكامل الجهة الغربية من المسجد الأقصى المبارك.

وجاء بيان المؤسسة بعد أن قامت ما تسمى بلجنة التخطيط والبناء اللوائية في القدس بالمصادقة على المخطط الشامل لتهويد منطقة البراق الأسبوع الماضي في جلسة استمرت لساعات طوال.

حيث تأكد للمؤسسة هذه المصادقة وبإجماع من قبل أعضاء اللجنة من جهة، وممثلين عن ما يسمى بـ " شركة تطوير القدس " وما يسمى بـ " شركة تطوير الحي اليهودي في البلدة القديمة بالقدس " و ما يسمى بـ "صندوق حفظ إرث المبكى " وممثلين عن التيار الحبادي المتدين في القدس ولجان ومهندسين ومخططين آخرين.

من جهة أخرى تمّت المصادقة على المخطط الشامل لتهويد منطقة البراق بمساحة تزيد عن 8000 متر مربع، بالإضافة إلى تهويد مناطق قريبة.

وبينت المؤسسة أن المخطط يشمل إقامة إنشاءات فوق الأرض وتحتها منها مراكز تلمودية وأخرى مراكز عسكرية وشرطية، وهي أبنية على طبقات عدة وبمساحات واسعة يصل أحدها الى 5000 متر مربع.

إضافة إلى إقامة مواقف سيارات عامة تحت الأرض يتسع أحدها لـ 600 سيارة، وحفر أنفاق عدة جديدة وربطها بشبكة الأنفاق الأخرى وتوسيع رقعة حركة السير ووصول السيارت ومواقفها حول الأقصى وإقامة مدرجات عملاقة ومصاعد كهربائية وحفر ساحة البراق وإقامة طابق جديد تحت الأرض وفتح باب جديد في سور البلدة القديمة من الجهة الجنوبية.

 

البث المباشر