منتدى الإعلاميين الفلسطينيين ينعى الإعلامي الفلسطيني القدير عمر خشرم

عمر خشرم
عمر خشرم

غزة-الرسالة نت

نعى منتدى الإعلاميين الفلسطينيين ببالغ الحزن والآسى الزميل الصحفي القدير عمر خشرم مراسل قناة الجزيرة في تركيا الذي قضى اليوم السبت 12 ديسمبر 2020 جراء إصابته بفايروس كورونا بعد مسيرة إعلامية حافلة بالانجاز والعطاء والتفاني في سبيل نشر الحقيقة.
وقال المنتدي، مساء السبت، "إن الأسرة الإعلامية العربية والفلسطينية تفقد اليوم قامة إعلامية مشهود لها بالسيرة المهنية والإنسانية المفعمة بالنبل والأخلاق الحميدة، فقد رحل الزميل عمر خشرم مخلفا أثرا طيباً في وجدان كل عمل معه وعاشره".

وأضاف المنتدى "نشاطرالأسرة الإعلامية العربية والفلسطينية وآل خشرم الكرام الأحزان بوفاة الزميل عمر، ويتقدم بأحر التعازي والمواساة لذويه ومحبيه،  ويدعو الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان".
وأبصر الزميل عمر خشرم النور في مدينة أريحا الفلسطينية عام 1962، وانتقل إلى الأردن وحصل على الجنسية الأردنية، ولديه مؤهل بكالوريوس إدارة أعمال من جامعة قاريونس ليبيا 1991، كما كان مذيعاً ومعد برامج عربية في إذاعة صوت تركيا للفترة ما بين عامي 1999 و2004.
وعمل لصالح قناة "الجزيرة" كمراسل اقتصادي في تركيا، حيث التحق بالقناة في سبتمبر 2004، قبل أن ينتقل لاحقاً للعمل كمراسل للشؤون السياسية.
كما غطى الحروب في سوريا والعراق وأفغانستان وليبيا وأوكرانيا.
وتعود آخر تغطية ميدانية قام بها المراسل الراحل خلال الحرب التي اندلعت بين أذربيجان وأرمينيا، في سبتمبر الماضي، حيث تواجد في مناطق القتال، ونشر حينها مقطع فيديو يوثق نجاته خلال الاشتباكات.

البث المباشر