قائد الطوفان قائد الطوفان

على شرف ذكرى الانطلاقة الـ33 للحركة

حماس تصدر 50 ألف نسخة من الأجندة الوطنية الفلسطينية

حماس تصدر 50 ألف نسخة من الأجندة الوطنية الفلسطينية
حماس تصدر 50 ألف نسخة من الأجندة الوطنية الفلسطينية

الرسالة نت - محمود هنية

أصدرت حركة المقاومة الإسلامية حماس في قطاع غزة ٥٠ ألف نسخة من الأجندة الوطنية الفلسطينية،  والتي تحتوي على ما يقرب من ١٥٠٠ حدث ومناسبة وطنية فلسطينية.

وقال القيادي في حركة حماس وسام أبو شمالة، إنّ هذه الأجندة تأتي في إطار سعي قيادة حركة حماس  الدائم للتواصل مع أبناء شعبنا الفلسطيني، وحرصها على إحياء الذاكرة الوطنية وتعزيز الوعي الوطني ،وبمناسبة الذكرى ٣٣ لانطلاقة حركة المقاومة الإسلامية في فلسطين.

وأوضح أبو شمالة في تصريح خاص بـ"الرسالة نت" أن الأجندة  شملت ثورات الشعب  الفلسطيني ومقاومته للاحتلال الصهيوني وقبله البريطاني والعصابات الصهيونية على مدار اكثر من مئة عام وحتى تاريخه، وكذلك المجازر التي اقترفتها العدو المجرم بحق شعبنا، والعديد من المناسبات السياسية المهمة.

 وافتتحت الأجندة بدعاء النصر والتحرير ورسالة الحركة الواردة في نظامها الداخلي التي تؤكد على منطلقاتها ومبادئها واهدافها التي تسعى إلى تحرير فلسطين من الاحتلال وتحقيق العودة وإقامة الدولة ذات السيادة على كامل التراب الوطني الفلسطيني، وعاصمتها القدس عبر المشاركة في قيادة المشروع الوطن.

كما وتشمل الأهداف بناء الإنسان الفلسطيني وتعزيز مقوامات صموده ومراكمة القوة بأشكالها كافة، واستنهاض الأمة العربية والإسلامية وحشد طاقاتها، بحسب أبو شمالة.

وبينت الأجندة في صفحات خاصة أبرز ١٣ محطة وقضية من تاريخ شعبنا، إلى جانب تسجيلها العديد من مقولات وكلمات القيادات الوطنية التاريخية.

 وبين أبو شمالة أن الأجندة سيستمر توزيعها حتى بداية العام ٢٠٢١ لتصبح في متناول ٥٠ ألف من  الشخصيات الاعتبارية والوطنية ورموز المجتمع المدني والكوادر النسوية والكتاب والمثقفين، والإعلاميين، والرموز النقابية والشباب والوجهاء والمخاتير ، وفئات مجتمعية ومؤسسية مختلفة .

 

339b0a5c-f38f-48d5-9d7d-d1f8da0edf6b.jpg
0e25f5a9-e592-41f9-8002-44d9ac07edc6.jpg
 

البث المباشر