بايرن يفلت من الهزيمة أمام مونشنغلادباخ

الرسالة - وكالات

أنقذ الظهير الدولي فيليب لام فريقه بايرن ميونيخ حامل اللقب من الخسارة أمام مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ صاحب المركز الأخير وأدرك له التعادل 3-3 السبت في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم، التي افتتحت الجمعة بفوز شالكه الوصيف على ضيفه سانت باولي 3-صفر.

على ملعب بوروسيا بارك أمام أكثر من 54 ألف متفرج، فاجأ بوروسيا مونشنغلادباخ ضيفه بهدف مبكر في الدقيقة الخامسة بعد تمريرة من توبياس ليفلز إلى باتريك هرمان تابعها الأخير من زاوية صعبة في شباك هانز يورغ بوت.

ولم يطل رد الفريق البافاري أكثر من المدة ذاتها وأدرك التعادل في الدقيقة 11 بعد ركلة حرة نفذها طوني كروس عالية الى داخل المنطقة استقبلها ماريو غوميز برأسه وأودعها شباك كريستوفر هايمروث.

وسيطر بايرن ميونيخ، وصيف بطل أوروبا، على المجريات حتى نهاية الشوط الأول، فسجل هدفاً في الدقيقة 40 حمل توقيع لاعب وسطه باستيان شفاينشتايغر الذي استثمر كرة موزونة من الكرواتي دانيال برانييتش أكملها في الشباك.

وفشل شفاينشتايغر في إضافة الهدف الثاني له والثالث لفريقه بإهداره ركلة جزاء احتسبت بعد خطأ ارتكبه سيباستيان سكاشتن ضد التركي حميد ألتينتوب في الدقيقة 43.

وفي الشوط الثاني، عض شفاينشتايغر أصابعه ندماً بعدما أدرك المضيف التعادل في الدقيقة 56 بتسجيله الهدف الثاني بقذيفة من خارج الجزاء أطلقها ماركوس ريوس بمؤازرة من البرازيلي إيغور دي كامارغو، ثم الثالث  في الدقيقة 60عن طريق دي كامارغو نفسه بمجهود فردي قام به داخل المنطقة وأنهاه في الشباك.

 وعانى الفريق البافاري كثيراً حتى استطاع إدراك التعادل بواسطة قائد المنتخب الألماني في مونديال 2010 في جنوب أفريقيا، المدافع لام بتسديدة يمينية من داخل المنطقة في الدقيقة 84 محققاً ما عجز عنه المهاجمون غوميز وكروس وتوماس مولر الذي نزل في الشوط الثاني.

 

 

البث المباشر