الكتلة تطالب بلجنة تحقيق بانتخابات النجاح

نابلس – الرسالة نت

طالبت الكتلة الإسلامية الإطار الطلابي لحركة حماس بلجنة تحقيق نزيهة تحاسب المسؤولين عن جريمة التزوير والاستهتار برأي غالبية الطلبة خلال انتخابات مجلس طلبة جامعة النجاح الوطنية بنابلس.

 

وقالت الكتلة في تصريح صحفي تلقت "الرسالة نت" نسخة عنه الخميس :"نتحدى مقرر لجنة الانتخابات أن يُعلن عن نسبة التصويت عند الساعة الثالثة وأن يعلن النسبة الحقيقية للأوراق اللاغية والبيضاء في كلّ الصناديق".

 

ورفضت إدارة جامعة النجاح الوطنية حتى صباح اليوم  الخميس الإعلان عن النتائج التفصيلية لانتخابات مجلس الطلبة.

 

وأضافت الكتلة :"لم تكتف إدارة جامعة النجاح الوطنية بتزوير نسبة التصويت في انتخابات مجلس الطلبة ورفعها من أقل من 40% إلى 57% خلال ساعة التمديد الغير قانونية بل تكتّمت على النتائج التفصيلية للانتخابات حتى الآن في تأكيدٍ جديدٍ وواضحٍ على  حجم جريمة التزوير التي حدثت لنتائج الانتخابات".

 

وأكّدت أنه على الرغم من أن نسبة المقاطعة الكبيرة لهذه الانتخابات تؤكد على صوابية قرار المقاطعة الذي اتخذته الكتلة والرابطة الإسلامية في الجامعة وتعبّر عن حجم الالتفاف الكبير على الكتلة وقرارها".

 

كما أشارت الكتلة إلى أن نسبة التصويت في بعض الكليات الكبيرة (الهندسة والاقتصاد) حسب تأكيدات العديد من المراقبين والأكاديميين لم تتجاوز 35% حتى الساعة الثالثة.

 

واعتبرت أنّ الخروقات الكبيرة وعمليات التزوير التي حدثت تستوجب الوقوف طويلاً من أجل محاسبة القائمين على اللجنة ولضمان عدم تكرار هذه المسرحية في أي انتخابات قادمة.

 

وطالبت الكتلة العاملين في الجامعة والطلبة والكتل الطلابية بعدم السكوت عن هذه الجريمة التي تعبّر عن الاستخفاف الكبير بعقول الطلبة، مستغربةً في ذات الوقت سكوت كتل طلابية مهمة عن كلّ هذه الانتهاكات.

 

يذكر أنّ الكتلة الإسلامية كانت قد أصدرت أمس بياناً هاماً أورد العديد من المخالفات التي مارستها إدارة الجامعة ولجنة الانتخابات منها استثناء العديد من الأكاديميين والعاملين المحسوبين على الاتجاه الإسلامي من المراقبة أو المشاركة في إدارة العملية الانتخابية في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ الجامعة.

 

وعن حالة الإرباك التي كانت قد سادت إدارة الجامعة ولجنة الانتخابات، كشفت الكتلة أن مراسل إذاعة الجامعة كان قد أعلن نسبة التصويت قبل اتفاق ضباط الأجهزة عليها، وقد أعلن على الهواء مباشرة أن نسبة التصويت هي 57% وأثناء حديثه بالضبط ظهر صوت مقرر لجنة الانتخابات موسى أبودية يقول على الهواء أنّ النتائج لم تظهر بعد .

 

يشار إلى أن حركة فتح بذلت بكل قطاعاتها جهوداً مستميتة من أجل إحضار الطلبة للتصويت حيث مارس ضباط وعناصر الأجهزة عمليات تهديد وابتزاز كبيرة بحقّ الطلبة وعائلاتهم وقامت فتح في القرى والمدن البعيدة باستخدام سماعات الآذان الموحد لدعوة الطلبة للتصويت بالإضافة لتوفيرها المواصلات المجانية لتشجيعهم .

البث المباشر