الصحة تكشف تطورات الحالة الوبائية في قطاع غزة

الصحة تكشف تطورات الحالة الوبائية في قطاع غزة
الصحة تكشف تطورات الحالة الوبائية في قطاع غزة

غزة - الرسالة نت

كشف الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة د. أشرف القدرة اليوم الإثنين، آخر تطورات الحالة الوبائية.

وقال القدرة لإذاعة "صوت القدس" حول تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا: "قطاع غزة قطع شوطاً كبيراً في انخفاض حدة الإصابات، حيث كانت النسبة تصل إلى معدل 2 إلى 3% من حجم العينات التي يتم فحصها".

وأضاف: "مع بداية شهر مارس كان هناك تذبذب في المنحنى الوبائي لاسيما الأيام الثلاثة الأخيرة خاصةً الحالات التي تحتاج إلى رعاية طبية، وهذه مؤشرات تنذر بحالة الخطر وقد دخلت غزة فعلاً في موجة ثانية جديدة من الوباء".

ونوه إلى أن ارتفاع الأرقام لم يشكل خطورة على القطاع الصحي حيث لازال في إطار المنظومة الصحية والمتابعة الميدانية.

وتابع: "الأمر يحتاج إلى مزيدٍ من الاهتمام باجراءات السلامة والوقاية  حتى نصل إلى بر الأمان خلال الأيام القادمة، ولمسنا أن هناك تراجع في قطاع غزة من الالتزام بإجراءات الوقاية كتوجه المواطنين إلى بيوت العزاء والأفراح والأسواق وهذا ما زاد من نسبة الإصابة بالمرض".

وأردف: "نحن أمام فرصة إعطاء التطعيم لكبار السن والمرضى ما  سيخفض حجم الإصابات بالمرض  لاسيما وأن أعداد الوفيات والإصابات من كبار السن، ووصل عدد المطعمين من لقاح كورونا إلى 11700 في قطاع غزة من المواطنين سواءً من الكوادر الطبية أو المرضى أو المواطنين".

ودعا من يفوق عمره عن 60 عاماً التوجه إلى مراكز التطعيم لتلقي اللقاح مباشرة، مشيرًا إلى أن الفترة المقبلة ربما تشهد مزيداً من الإجراءات المشددة سواءً على المعابر أو داخل المجتمع.

البث المباشر