في 20 ثانية.. درس من لاعبي الأهلي والزمالك باليد

جانب من المباراة
جانب من المباراة

الرسالة نت - وكالات

رغم الشحن الزائد بين جماهير الأهلي والزمالك في الأيام الأخيرة، إلا أن نجوم كرة اليد في الناديين، ضربوا مثالا يحتذى به في الروح الرياضية.

ونجح فريق كرة اليد بالنادي الأهلي المصري في التتويج بلقب كأس مصر على حساب الغريم التقليدي الزمالك (26-23).

وانتهى الشوط الأول بتقدم الأهلي (15-11)، قبل أن يحسم الأهلي نتيجة اللقاء (26-23)، لكن الـ20 ثانية الأخيرة شهدت مفاجأة سارة بعدما ترك نجوم الأهلي الكرة، لمصافحة لاعبي الزمالك باليد والأحضان.

وجاء هذا المشهد باعتبار أن الوقت المتبقي يستحيل معه التعويض، بعدما تقدم الأهلي بفارق 3 أهداف.

واستجاب نجوم الزمالك لمبادرة الأهلي، بعدما ردّوا التحية لللاعبين، لينتهي نهائي الكأس بروح رياضية بين الفريقين.

ماذا فعلت "يد بيبو"؟

وكان الزمالك قد نجح في حسم بطولة دوري المحترفين قبل أيام قليلة على حساب الأهلي في مباراة فاصلة، انتهت بفوز الفارس "الأبيض" (19-18)، لكن المجلة الرسمية لنادي الزمالك خرجت بمانشيت أثار غضب جماهير الأهلي في الصفحة الأولى بعدما كتبت "الكوماندوز أسقطوا يد بيبو"، في إشارة لرئيس الأهلي المصري محمود الخطيب الذي حضر المباراة وشارك في تسليم الدرع والميداليات.

وتسبب هذا المانشيت في سجال كبير بين جماهير الأهلي والزمالك على مواقع التواصل الاجتماعي، في الأيام الأخيرة، خصوصا بعد فوز فريق الأهلي "كرة قدم" على الزمالك في الدوري المصري وفوز الزمالك "كرة يد" على الأهلي بلقب الدوري.

وردت الصفحة الرسمية للأهلي على منصتي "فيس بوك" و"تويتر" بعد تتويج الأحمر بكأس مصر، بمنشور جاء فيه: "الفوز بكأس مصر بدأ من هنا، عندما تعاهد الجهاز الفني واللاعبون لمحمود الخطيب بتعويض خسارة الدوري والتتويج بكأس مصر.. يد بيبو غير قابلة للكسر".

رد قناة الزمالك

من جانبه, أشاد محمد أبو العلا لاعب الزمالك السابق ومقدم برنامج "زملكاوي" على قناة النادي الفضائية، بما فعله لاعبو الأهلي والزمالك.

وقال أبو العلا إن هذا المشهد يستهدف إيصال العديد من الرسائل الإيجابية لجماهير الأهلي والزمالك لتقليل الشحن الجماهيري.

يشار إلى أن الأهلي والزمالك سيلتقيان مجددا، في 10 مايو المقبل، وذلك في قمة مباريات الجولة 21 بالدوري الممتاز.

البث المباشر