طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

داهمت منزل المختطفة أبو السعود للمرة الثالثة

أجهزة عباس تختطف 20 من أنصار الحركة بالضفة

الضفة الغربية- الرسالة نت 

واصلت أجهزة عباس حملتها المستمرة والمتواصلة في جميع محافظات الضفة، حيث اختطفت 20 من أنصار الحركة في محافظات رام الله ونابلس وطولكرم وسلفيت والقدس، بالإضافة إلى اختطاف أحد أنصار الجهاد الإسلامي في قلقيلية.

ففي محافظة رام الله، أعادت أجهزة عباس اختطاف رجل الأعمال المهندس باسم محمد ثابت من قرية شقبا بعد الإفراج عنه لمدة يومين فترة العيد، وأكّدت مصادر مقربة من عائلته أن مخابرات رام الله تساومه على دفع مبلغ خمسين ألف دولار مقابل الإفراج عنه.

كما اختطفت الأجهزة الطالب في جامعة بيرزيت فضل ماجد العجولي وذلك بعد مداهمة بيته في قرية عجولن علمأً أنه مختطف سابق.

واختطفت ذات الأجهزة عبد الرحمن يوسف كفاية من منزله في بيتونيا، وهو شقيق المختطف حمزة كفاية والمختطف لدى نفس الجهاز منذ حوالي الشهر.

من جهة أخرى وفي سابقة خطيرة أصدرت محاكم فتح العسكرية أحكاماً غيابية بالسجن بحق أسيرين في سجون الاحتلال، حيث أصدرت أحكاماً بالسجن لمدة ثلاث سنوات بحق الأسرى؛ الشيخ شاكر دار سليم من بلدة رنتيس، وحسين يعقوب الأجرب، والأستاذ رائد حامد من قرية بيتين، والأستاذ عبد الباسط معطان من قرية برقة.

يذكر أن جميعهم أمضوا فترة قاربت على العامين في سجون الأجهزة في رام الله ومعتقلين سابقاً عدة مرات ولسنوات طويلة لدى الاحتلال الصهيوني، كما أن الشيخ شاكر هو أحد مبعدي مرج الزهور، كما شغل الأستاذ معطان منصب مدير مكتب نائب رئيس الوزراء بالحكومة الفلسطينية العاشرة.

هذا ولا يزال وقائي فتح في رام الله يمدد جلسات المحاكمة الغيابية للأسير أسد مفارجة الذي أمضى أكثر من عام ونصف لديه في سجن بيتونيا حيث سرق منه وقتها مبلغ خمسين الف دولار.

وفي شأن متصل فقد قام وقائي عباس في بيتونيا بتحويل عدد من مختطفي الحركة في قرية عابود للمحاكم العسكرية تمهيداً لإصدار أحكام ظالمة بحقهم، وقد عرف منهم الشقيقين عدي ومظفر فيصل البرغوثي والشيخ إبراهيم محمود عبد المجيد وتامر عبد الله الخطيب وضياء البرغوثي وشقيقه.

وفي قضاء القدس، أعادت أجهزة عباس اختطاف رجل الأعمال والأسير المحرر إدريس حجة من بلدة بير نبالا بعد الإفراج عنه عدة أيام فترة العيد، وهو مختطف منذ مطلع شهر أيار الماضي. يذكر أن مخابرات رام الله كانت قد صادرت من المختطف حجة مبلغ خمسمائة ألف شيكل من ماله الخاص وما زالت تطالبه بالتنازل عن قطعة أرض بمساحة دونم كامل تعود ملكيتها لجمعية فرح الخيرية التي كانت قد اشترتها بمبلغ مليون دولار.

كما داهمت أمس أجهزة عباس وبعد التنسيق الأمني مع قوات الاحتلال بلدة العيزرية الخاضعة للسيطرة الأمنية الصهيونية، واختطفت عز الدين محمد أبو دية من مكان عمله، وهو من مخيم نور شمس قضاء طولكرم وشقيق المختطف يزيد أبو دية.

 

وفي محافظة طولكرم، داهمت أجهزة عباس عدة منازل في مدينة طولكرم أسفرت عن عدة اختطافات لعدد من طلبة جامعة النجاح الوطنية، عرف منهم كل من: الشقيقين أحمد وعبد الله بسام أبو زينة، والأسير المحرر فادي عزيز سمارة، والأسير المحرر أحمد الجيوسي، كما اختطفت الطالب في جامعة خضوري التقنية أحمد الجلاد، علماً أنهم جميعاً مختطفون سابقاً عدة مرات من قبل الأجهزة.

فيما أشارات مصادر مقربة من عائلة المختطف لديها يزيد محمد أبو دية عن تحويل ابنها إلى التحقيق مرة أخرى، علماً أنه مختطف منذ أكثر من شهرين وقد تعرض لتعذيب قاسي وتم تحويله للمستشفى إثر ذلك.

وفي محافظة نابلس، اقتحمت أجهزة عباس للمرة الثالثة منزل المختطفة المربية تمام أبو السعود "أم عامر" واختطفت نجلها خضر أبو السعود "16 عاماً"، وقامت أيضاً بهدم جدران المنزل بالكامل بحجة البحث عن أسلحة وأموال، حيث أكدت مصادر مقربة من العائلة أن الأجهزة أحضرت معها أحد المختطفين محمولاً على الأكتاف لعدم قدرته على الوقوف من شدة التعذيب. يذكر أن المربية أم عامر مختطفة منذ ثاني أيام عيد الأضحى المبارك (الأربعاء) فيما تم اعتقال ابنها الآخر معتصم لدى الاحتلال أيضاً يوم الأربعاء، تاركين خلفهم البيت مسرحاً لأجهزة عباس. 

من جهة أخرى اختطفت أجهزة عباس محمد عبد الرحمن دويكات من بلاطة البلد بعد مداهمة منزله.

وفي شأن متصل فقد استدعت أجهزة عباس الأسير المحرر الصحفي سامي العاصي للمقابلة فور الإفراج عنه من سجون الإحتلال بعد اعتقال إداري استمر لثلاثة سنوات، يشار إلى أنّ العاصي تعرض للاختطاف من قبل أجهزة فتح قبل انتفاضة الأقصى وأمضى ثلاث سنوات في الأسر حينها.

واستمراراً لمسلسل التنسيق الأمني، داهمت قوات الاحتلال قرية مادما جنوب المدينة واعتقلت كل من: أسد الله وجيه قط، ومرسي نزار زيادة، ومحمود عبد الله قط، وباسم نصار، وجميعهم اسرى محررين ومختطين سابقاً لدى أجهزة عباس، علماً أن مرسي هو أحد طلبة جامعة النجاح.

وفي محافظة سلفيت، اختطفت أجهزة عباس ثمانية شبان من قرية قراوة بني حسان بذريعة كتابة شعارات على الجدران أيام العيد عرف منهم مجاهد عدنان مرعي وهو ابن الشهيد القسامي عدنان مرعي كما عرف كل من عبد الله عزام مرعي وعدنان محمد مرعي ومؤمن مرعي وعبد العزيز عبد الكريم مرعي.

اختطفت الطالب في جامعة النجاح الوطنية أحمد رسمي الخفش من قرية مردا بعد يومين من الإفراج عنه من سجونها، علماً أنه مختطف سابق لاكثر من 11 مرة. فيما لا زالت تواصل اختطاف الطالب في جامعة النجاح أحمد أيوب سليمان من ذات القرية بعد مداهمة بيته بعد منتصف ليلة العيد.

من جهة أخرى واستمرارا لمسلسل التنسيق الأمني اعتقلت قوات الاحتلال فادي الخطيب من قرية سرطة وصهيب مرعي من قراوة بني حسان، علماً أن مرعي هو شقيق الشهيد القسامي محمد مرعي؛ وكلاهما تعرضا للاختطاف من قبل أجهزة عباس في المحافظة.

وفي محافظة قلقيلية، اختطفت أجهزة عباس صباح أمس السبت الأسير المحرر محمد عبد الرحمن الأقرع من سكان المدينة بعد الإفراج عنه من سجون الاحتلال بخمسة أيام فقط؛ بعد اعتقال دام سنتين على خلفية انتمائه لحركة الجهاد الإسلامي.

 

البث المباشر