الاعلام العبري : عباس يصدر تعليمات لقادة أجهزة السلطة برفع حالة التأهب

الاعلام العبري : عباس يصدر تعليمات لقادة أجهزة السلطة برفع حالة التأهب
الاعلام العبري : عباس يصدر تعليمات لقادة أجهزة السلطة برفع حالة التأهب

الضفة المحتلة - الرسالة نت

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الخميس، النقاب عن تعليمات جديدة أوعز بها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس لقادة أجهزة امن السلطة، عشية الإعلان المرتقب عن تأجيل الانتخابات.

وبحسب القناة 12 العبرية، فإن عباس أوعز إلى قادة أجهزة الأمن رفع حالة التأهب والاستعداد لإمكانية اندلاع مواجهات في الضفة عشية الإعلان المرتقب عن تأجيل الانتخابات.

وذكرت مصادر فلسطينية  أن عباس اتخذ قرارا بتأجيل الانتخابات التشريعية، المزمع إجراؤها نهاية الشهر المقبل.

وأشارت المصادر إلى أنه سيتم الإعلان عن القرار في ختام اجتماع للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير مساء الخميس، بعد رفض "إسرائيل" السماح بإجراء الانتخابات في مدينة القدس، وتعثر جهود الوساطة الأوروبية في إقناع "إسرائيل" للسماح لسكان القدس بالمشاركة في هذه الانتخابات.

وأكدت حركة حماس في بيان أصدرته، مساء الأربعاء، رفضها لتأجيل أو إلغاء الانتخابات الفلسطينية العامة، مشيرة إلى أنه لن تكون جزءاً ولن تعطي الغطاء لذلك.

بدوره أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأربعاء، عن رفع حالة التأهب بين صفوف قواته في المنطقة الجنوبية، ومناطق الضفة الغربية، وذلك قبل كلمة رئيس السلطة محمود عباس،  في اجتماع القيادة الفلسطينية، والذي من المتوقع أن يعلن فيه تأجيل الانتخابات الفلسطينية.

وقالت القناة ذاتها: "في قيادة المنطقة الجنوبية للجيش الاسرائيلي، يستعدون لاحتمالات اندلاع تصعيد في حال إلغاء الانتخابات".