أهالي معتقلين بالضفة ينتقدون السلطة

نابلس-الرسالة نت  

انتقدت لجنة أهالي المختطفين بالضفة الغربية اليوم السبت السلطة الوطنية الفلسطينية واتهمتها باعتقال 631 شخصا في مختلف محافظات الضفة الغربية.

وهاجمت اللجنة في بيان وزع على وسائل الإعلام  سياسة الأجهزة الأمنية خصوصاً في ظل تصاعد ما أسمته "برامج استدعاء دورية" تشمل عشرات الأشخاص بينهم زوجات للأسرى والشهداء.

وتعقيبا على تطورات قضية المصالحة الوطنية وما أعلن عن توقيع حركة "فتح" على اتفاق القاهرة للمصالحة، اعتبرت اللجنة أن ما يجري على الأرض في الضفة لا يوحي على الإطلاق بمقدمات إيجابية للمصالحة.

وتحدثت اللجنة عن عمليات اعتقال وتعذيب وإقصاء وظيفي وقطع للأرزاق تقوم بها السلطة ضد غير المنتمين لحركة فتح.

وأشار البيان إلى أن من بين المعتقلين 27 من أعضاء كتائب عز الدين القسام التابعة لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) يتعرضون لحملات تعذيب مستمرة كما أن هناك 35 معتقلا تزيد أعمارهم عن خمسين عاما.

وختمت اللجنة بيانها بنداء إلى "قوى شعبنا الحية والمؤسسات الدولية والقانونية والإنسانية بالتدخل السريع لوقف هذه الجرائم اليومية" كما انتقدت اللجنة ما وصفته بالغياب الكامل لدور الإعلام المحلي في الضفة ومؤسسات حقوق الإنسان العاملة عما يلاقيه المعتقلون من انتهاكات لحقوق الإنسان.

وذكرت وكالة معا المقربة من سلطة رام الله أن الاستخبارات العسكرية في محافظة قلقيلية، أفرجت عن 12 معتقلاً من نشطاء حركة حماس لديها بزعم انجاح المصالحة الفلسطينية.

 

 

 

 

متعلقات

أخبار رئيسية

المزيد من سياسي

البث المباشر