مؤتمر بغزة يدعو الفصائل لتشكيل قيادة وطنية موحّدة

ارشيفية
ارشيفية

الرسالة نت-وكالات

دعا مؤتمر علماء فلسطين الأربعاء لتشكيل قيادة وطنية موحدة لمواجهة العدوان الإسرائيلي، وتوحيد الفعل السياسي ليكون قادرًا على مواجهة الاحتلال.

جاء ذلك خلال مؤتمر عُلمائي بعنوان "دعم المقاومة ونصرة بيت المقدس".

وشدد العلماء على أن ما قامت به المقاومة هو حق مشروع في الدفاع عن الدين والنفس والأرض، وهو واجب شرعي وفرض إلهي ونصرة واجبة للمظلومين والمهجرين من ديارهم والدفاع عن المقدسات.

وأكدوا أنه من واجب الأمة إعادة إعمار ما دمره الاحتلال ودعم المقاومة، وأن يقوم العلماء بدورهم القيادي بتحريك الشعوب نصرة شعبنا الفلسطيني، مشددين على رفضهم لمسالمة الاحتلال أو التطبيع معه".

وقال وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية عبد الهادي الأغا إن القدس خط أحمر لن نسمح بالاعتداء عليها، ونطالب المقاومة أن تبقي سلاحها مشروعًا في وجه الاحتلال

ودعا الأغا علماء الأمة لإحياء قضية القدس في أجيال الأمة وتحشيدهم مع المقاومة، مؤكدًا أن المقاومة هي خيارنا الشرعي ومسارنا الوطني وطريقنا الجهادي لإساءة وجه اليهود وتطهير مقدساتنا.

وحثّ جماهير شعبنا للانخراط في صفوف المقاومة استعدادا ليوم الفتح والنصر والعودة، مشددًا على ضرورة إسقاط خيارات التنسيق الأمني سياسات الاستجداء للمحتل.

وحذّر من كل محاولات التفاف واشغال وتضييع حقوق شعبنا وتسويف قضاياه العادلة؛ "فما لم يأخذ بالحق لن يأخذ بالكيد أو المكر".

من جهته، وجه مدير عام أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك الشيخ ناجح بكيرات رسالة للاحتلال "خططوا كما شئتم.. اقتلوا الأطفال وهجروا أحياءنا واقتحموا الأقصى؛ ولكن نحن على ثقة أننا سننتصر".

وبعث بكيرات رسالة إلى علماء فلسطين والأمة قال فها: "كونوا أنتم الورثة التي أورثتم الكرامة عن الرسول عليه السلام فالعلماء ورثة الأنبياء".

البث المباشر