حملة " مواطن كريم وشرطي حكيم " تتواصل


غزة – الرسالة نت

أطلقت وزارة الداخلية والأمن الوطني في السابع من نوفمبر الجاري حملة كرامة المواطن وهيبة الشرطي ولمدة 50 يومًا تستهدف التأكيد على كرامة المواطن وعلى ضرورة هيبة الشرطي وتنفيذ القانون.

وشارك في انطلاق الحملة في الجندي المجهول غرب مدينة غزة معالي وزير الداخلية والأمن الوطني الأستاذ فتحي حماد، وقادة الحملة، والعديد من الوزراء والنواب والمسئولين وكبار من ضباط الأجهزة الأمنية، بتغطية واسعة من وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية.

وترافق مع انطلاق الحملة بغزة تنظيم فعاليات عدة للمحافظات بمشاركة هيئة التوجيه السياسي والمعنوي بانتشار عناصر الشرطة في الشوارع والطرقات، إضافة إلى تنظيم زيارات إلى المستشفيات والبيوت وتنظيم ندوات ومواعظ.

ونظمت الحملة العديد من الفعاليات المركزية على مستوى محافظات قطاع غزة منها حملة التبرع بالدم والتي شارك فيها المئات من أبناء الشرطة، إضافة إلى إقامة المراكز الشرطية في المحافظات صلاة استسقاء طلبًا للمطر شارك فيها المئات من المواطنين أيضًا، كما قامت بتوزيع الورود وبطاقات المعايدة على المواطنين.

شرطة محافظة غزة

وفي إطار الحملة، نظمت شرطة المراكز الشرطية في محافظة غزة وهي العباس والشيخ رضوان والشجاعية والتفاح والدرج والزيتون والشاطئ 13 درسًا دعويًا في المساجد تم خلال التأكيد على أهداف الحملة وضرورة احترام المواطنين للقانون، في حين نظمت 31 زيارة لمخاتير العائلات بالتعاون مع هيئة التوجيه السياسي والمعنوي.

كما نظمت 6 جولات على المدارس في المحافظة واللقاء بالمعلمين والطلاب وإلقاء دروس تثقيفية لهم، وأيضًا 8 جولات على المستشفيات والمراكز الصحية ولقاء المسؤولين في هذه المستشفيات وتفقد وزيارة المرضى.

وزارت المراكز الشرطية في غزة 9 مؤسسات، وعقدت أيضًا 4 لقاءات جماهيرية مع المواطنين، وقامت بـ11 زيارة للأسواق والالتقاء بالبائعين والمواطنين فيها، وشاركت في 18 فعالية عامة، وزارت اثنين من المصابين.

شرطة شمال قطاع غزة

بدورها، نظمت المراكز الشرطية في محافظة شمال قطاع غزة وهي جباليا، وبيت لاهيا، وبيت حانون، وجباليا البلد، والشيخ زايد 1925 زيارة ضمن الحملة من بيت لبيت من هذه البيوت زيارة كافة عوائل شهداء الشرطة في المحافظة، ووزعت لحوم الأضاحي على 50 أسرة فقيرة في بيت لاهيا، إضافة إلى زيارة عدد من الأسر الفقيرة ببيت لاهيا وتوزيع طرود عينية بقيمة 170 شيقل لكل أسرة، إضافة لتوزيع مساعدات مالية على المحتاجين في المحافظة بقيمة 3000 شيقل.

ونظمت المراكز الشرطية هذه منذ انطلاق الحملة وبشكل يومي طوابير أركان تم خلالها التأكيد لعناصر الشرطة على ضرورة احترام المواطنين وتوضيح كيفية التعامل معهم، وتنظيم دوريات راجلة في الشوارع.

وعقدت المراكز الشرطية في محافظة شمال القطاع 44 درسا دعويا في المساجد، ونظمت 24 زيارة لدواوين العائلات، وشاركت في 19 جنازة وبيت عزاء، كما زارت 13 من المؤسسات المختلفة، ونظمت 6 جولات على المستشفيات والمراكز الصحية في المحافظة تم خلالها توزيع الهدايا ولعب الأطفال على الأطفال المرضى بهذه المستشفيات والمراكز.

ونظمت المراكز الشرطية في الشمال أيضًا 6 جولات على المدارس، وزارت 6 من المجالس البلدية والتقت مع المسئولين وبحثت التعاون في تقديم الخدمة للمواطنين والتخفيف عنهم، في حين نظمت 9 زيارات لفصائل فلسطينية مختلفة.

كما قامت شرطة محافظة شمال غزة بحملة نظافة في شوارع مدينة جباليا البلد شارك فيها أفراد شرطة المحافظة.

شرطة محافظة رفح

 

من ناحيتها، زارت المراكز الشرطية في محافظة رفح جنوب قطاع غزة ضمن الحملة 1500 بيت ومحل تجاري في المحافظة، و20 شخصية اعتبارية، في حين زارت 35 مؤسسة والتقت المسؤولين فيها ووضحت لهم الحملة وأهدافها والنتائج المرجوة منها.

كما نظمت المراكز الشرطية في رفح 5 جولات على مدراس رفح والتقت المدرسين والتلاميذ وتحدثت لهم عن الحملة وما هو مطلوب من التلاميذ في الحفاظ على القانون، في حين قامت بـ15 جولة على المستشفيات والمراكز الصحية والعيادات زارت خلالها المرضى وقدمت لهم الهدايا.

وزارت أيضًا 10 من دواوين العائلات والتقت أبنائها وشرحت لهم الحملة وأهدافها، كما زارت 70 أسرة من شهداء رفح على اختلاف أطيافهم وألوانهم، و25 من عوائل الأسرى، و20 جريحًا، ونظمت 10 خطب في مساجد المحافظة.

ونظمت أيضًا قيادة الشرطة في رفح زيارتين إلى قيادة حركة الجهاد الإسلامي وقيادة حركة الأحرار في المحافظة والتأكيد لهم على التكامل في خدمة المواطنين.

وبعد الدروس والمواعظ التي عقدتها المحافظة للنزلاء، صام 90 نزيلا منهم يوم عرفة ووفرت الشرطة لهم الوجبات، ووزعت الحلوى عليهم بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

ووزعت شرطة محافظة رفح اللحوم على العشرات من العائلات الفقيرة والمحتاجة في المحافظة خلال أيام عيد الأضحى.

شرطة محافظة خانيونس

من جانبها، زارت المراكز الشرطية في محافظة خانيونس 3000 زيارة لبيوت ومحلات تجارية في المحافظة، كما نظمت 12 مسيرة شرطية راجلة ومحمولة بالمركبات والدراجات النارية في شوارع المحافظة .

ونظمت هذه المراكز منذ انطلاق الحملة 6 لقاءات في المساجد تحدثت فيها عن الحملة وأهدافها، والتأكيد على ضرورة تطبيق القانون على الجميع بلا استثناء، كما نظمت 45 زيارة لدواوين العائلات والتقت وجهاء هذه العائلات.

كما نظمت العديد من الجولات على المستشفيات والمراكز الصحية في المحافظة وزارت المرضى وقدمت لهم باقات الورد، وتمنت الشفاء العاجل لهم، كما نظمت 19 زيارات لشخصيات اعتبارية وبارزة وتحدثت معها عن الحملة.

وزارت أيضًا 25 مؤسسة أهلية ومجتمع مدني في المحافظة والتقت المسؤولين فيها وبحثت العديد من المشاكل التي تواجه المواطنين، في حين عقدت 3 لقاءات نخبوية، ونظمت 5 مواعظ للنزلاء في المحافظة.

وواصلت مراكز الشرطة في خانيونس منذ انطلاق الحملة حملات منع الضوضاء الليلة والتأكيد للمواطنين على ضرورة راحة المواطنين وعدم إزعاجهم ليلاً.

شرطة المحافظة الوسطى

بدورها، نظمت شرطة الوسطى 9 زيارات لدواوين العائلات والتقت وجهائها ومخاتيرها وتحدثت عن الحملة، وناقشت العديد من المشاكل التي تحدثوا عنها، في حين نظمت 5 جولات زيارة للمدارس في المحافظة، وعقدت لقاء مفتوحًا مع الصيادين وقيادة الشرطة البحرية.

وشاركت شرطة المحافظة الوسطى في 10 مناسبات مختلفة للمواطنين، وعقدت 5 لقاءات تربوية تثقيفية للشرطة، ونظمت 5 استعراضات ومسير عسكري، وزارت مؤسسة إعلامية.ونظمت شرطة الوسطى جولتين على المستشفيات والمراكز الصحية في المحافظة، والتقت المرضى وتمنت لهم الشفاء العاجل ووزعت عليهم باقات الورد، كما نظمت 4 جولات على رياض أطفال في المحافظة.

الشرطة النسائية

وتنافست الشرطة النسائية فيما بينها في المحافظات على تنظيم الفعاليات الخاصة بالحملة، حيث زارت في محافظة غزة 15 منزلا لأهالي الشهداء والأسرى و50 منزلاً لمواطنين في المحافظة، كما قامت بزيارة 8 مؤسسات.

كما قامت بزيارة 10مساجد ألقت خلالها الندوات التثقيفية وطبيعة العلاقة بين الشرطي والمواطن وحقوق وواجبات كلا من المواطن والشرطي، و10 رياض أطفال وزعت خلالها الحلويات والألعاب، إضافة إلى 5 جولات على المستشفيات والمراكز الصحية في المحافظة قامت فيها بتوزيع الورود، ووزعت أيضًا لحوم الأضاحي على 20 أسرة فقيرة.

في حين قامت الشرطة النسائية في المحافظة الوسطى بزيارة 50 منزلاً، و4 رياض أطفال، و3 مؤسسات، و4 مدارس، و10 مساجد، كما تم توزيع أضاحي العيد على 15 أسرى فقيرة.

فيما زارت الشرطة النسائية في محافظة شمال قطاع غزة 55 عائلة شهيد، و10 من عوائل الأسرى، و7 جريحات، ومستشفيين، مستشفى و3 من رياض الأطفال، و3 مساجد، ومدرستين، وأقامت مهرجان فرحة عيد الذي أقيم على أرض مدينة بيسان الترفيهية ثالث أيام عيد الأضحى بمشاركة ما يزيد عن 3000 طفل.

وزارت الشرطة النسائية في محافظة رفح 40 منزلاً، و4 بيوت من أهالي الأسرى، و3 مستشفيات تم خلالها زيارة 37 مريضًا من الأطفال والنساء، كما زارت 7 بيوت للأخوات في الحركة النسائية برفح، و5 جمعيات، و4 وزارات، و4 جمعيات خيرية استطاعت الشرطة النسائية برفح توفير السكن لإحدى الأسر الفقيرة، فيما قامت الشرطة النسائية بخانيونس بزيارة 70 أسرة، و7 مؤسسات صحية، و5 مساجد.

البث المباشر