بالصور | منتدى الإعلاميين وبلدية غزة يدشنان "ميدان الصحافة" وسط مدينة غزة

جانب من تدشين الميدان
جانب من تدشين الميدان

الرسالة نت - غزة

دشّن منتدى الإعلاميين الفلسطينيين بالتعاون مع بلدية غزة، "ميدان الصحافة"، أمام برج الجوهرة المدمر في شارع الجلاء وسط مدينة غزة.

وقال رئيس بلدية غزة يحيى السراج، خلال الاعلان عن تدشين الميدان : "كنا معكم في الحرب، وسنواصل معكم المسير، ويأتي هذا الميدان تكريما لتضحيات الشهداء والصحفيين الذي كانوا هدفا للعدوان ".

وشكر السراج منتدى الإعلاميين، لمبادرته في انجاز الميدان، قائلا "اخترنا برج الجوهرة المدمر ليكون شاهدا على جرائم الاحتلال بحق الصحفيين، سيما أنه كان يضم عشرات المقار الاعلامية ا، وكذلك ليس ببعيد عن برجي الجلاء والشروق اللذين تم تدميرهما بالكامل.

ومن المقرر أن يبدأ العمل خلال الأيام القليلة المقبلة، على انشاء الميدان الذي يخلد ذكرى الصحفيين الشهداء، ويجسد تضحياتهم.

بدوره، قال رئيس منتدى الإعلاميين، الدكتور خضر الجمالي: "يحضرنا اليوم شرف المكان والحدث، فالمكان: هو تقاطع شارع الوحدة مع الجلاء، وأمام برج الجوهرة الذي قصفته طائرات الاحتلال الحربية ليس بعيدا عن برج الجلاء الذي سوته بالأرض، لكن هذا المكان ظل شاهدا على عطاء الصحفيين، وأقلامهم التي لا تجف، وكاميراتهم التي لا تلين كإرادتهم، وحناجرهم التي لا تقهر".

وأضاف الجمالي: "شرف الحدث وهو إطلاق اسم ميدان الصحافة على هذا التقاطع، بمبادرة من منتدى الإعلاميين الفلسطينيين وموافقة بلدية غزة، الذين نوجه لهم شكرنا وتقديرنا، وبمباركة المؤسسات والزملاء الصحفيين".

وشدد على أن هذا الميدان سيبقى شاهدا على جرائم المحتل بحق الصحفيين، وملهما لأصحاب الضمائر وللزملاء الصحفيين ليسيروا على درب زملائهم الشهداء في نقل الحقيقة.

في حين، قال محمد حبيب ممثل المكتب الإعلامي الحكومي، إن الشهيد يوسف أبو حسين الذي استهدفته طائرات الاحتلال في العدوان الأخير، يمثل الشهيد السابع والأربعين بين الشهداء الصحفيين".

وقدّم حبيب، الشكر للصحفيين الذين نقلوا جرائم الاحتلال وأوصلوها للعالم أجمع.

b042a20a-875f-4237-9b43-7622c876fea0.jpg
b042a20a-875f-4237-9b43-7622c876fea0.jpg
9.jpg
8.jpg
7.jpg
6.jpg

3.jpg
4.jpg
2.jpg

 

البث المباشر