وفد منظمة المؤتمر الإسلامي يصل غزة

غزة-الرسالة نت

وصل وفد رفيع من منظمة المؤتمر الإسلامي مساء اليوم الأحد إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري.

وأوضح مراسلنا، أن الوفد  الذي يضم 23شخصية بينهم 16طبيباً، دخلوا إلى الجانب الفلسطيني من المعبر في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً.

واستقبل الوفد وزير الشئون الاجتماعية الدكتور أحمد الكرد، والنائب العام د.محمد عابد، ووكيل وزارة الخارجية د .أحمد يوسف وعدد من الشخصيات الرسمية والأهلية.

وتأتي زيارة الوفد في إطار الجهود الإنسانية التي تقوم بها منظمة المؤتمر الإسلامي لإغاثة القطاع، ضمن برنامجها لإعادة تأهيل المجتمع الفلسطيني على الصعيد الإنساني.

وكان متحدث باسم الوفد، أوضح أن الوفد سيقوم أولاً بتحديث تقييمه للوضع الإنساني في القطاع، وسيلتقي بعدد من المسؤولين في المؤسسات الأهلية وقيادات العمل الأهلي بالقطاع.

وأشار إلى أن الوفد سيطلع على آخر تطورات المناطق التي دمرت أثناء الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة ليضع أولوياته للتدخل في المرحلة القادمة

وتوقع أن يعمل الوفد على دراسة عدد من المشاريع الحيوية الهامة بالقطاع في مجال الإسكان والصحة والتعليم والاقتصاد ضمن برنامج إعادة تأهيل المجتمع الفلسطيني على الصعيد الإنساني والمجتمعي.

وأشار المتحدث إلى أنه سيرافق الوفد عددًا كبيرًا من الأطباء على مستوى عال من الكفاءة والإمكانيات لإجراء عمليات نوعية ومعقدة للمحتاجين بشكل عاجل وفي مجالات جراحة المخ والأعصاب والعظام والعيون والحروق والتجميل والقلب، كما يشارك الوفد بعض الهيئات والمؤسسات الإنسانية الشريكة للمنظمة.

 

 

البث المباشر