حملة "أميال من الإبتسامات" تنفي منع مصر عبورها إلى غزة

غزة - الرسالة.نت

نفت حملة التضامن مع أطفال غزة التي تحمل شعار "أميال من الابتسامات لأطفال غزة" ما تناقلته وسائل الإعلام في الأيام الأخير من قيام السلطات المصرية منعها من الدخول إلى قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي.

وقالت إدارة الحملة في بيان لها حصلت "الرسالة.نت" على نسخة منه أنها "تفاجأت بالبيان الصادر عن مؤسسة أصدقاء الإنسان الدولية، والذي يشير إلى أن الحكومة المصرية وضعت معوقات غير مبرره لمنع وصول القافلة لغزة".

وأوضحت الحملة "الحقيقة أن آخر شحنة وصلت إلى ميناء بور سعيد يوم الجمعة الموافق 16 أكتوبر، ورغم أن الأمن المصري إشترط على إدارة القافلة بضرورة نقل ما تحمله الحملة من حاويات من ميناء بور سعيد إلى ميناء العريش المصري عبر البحر ومن ثم يمكن للقافلة العبور لغزة".

ويضيف البيان "وبعد إتصالات مع عدد من شركات النقل البحري المصرية والتي أفادت بعدم إمكانية نقل هذه الحاويات عبر البحر فقد طلبت وزارة الخارجية المصرية من إدارة الحملة أن تكتب إليها بهذه النتيجة وأن تطلب عبور القافلة عبر الخط البري، وقد تلقت إدارة الحملة تأكيدات بأن هناك موافقات من الجهات المصرية المختصة بتسهيل عبور القافلة إلى قطاع غزة وتم التنسيق مع الجهات الأمنية المختصة بإتخاذ الإجراء اللازمة لمرافقة الحملة عبر طريقها البري متى ما لزم الأمر".

وتؤكد الحملة في بيانها "أن السلطات المصرية قد سهلت وصول الوفود المرافقة للحملة إلى بورسعيد ولم يواجه أي من الوفود أي معوقات من قبل السلطات المصرية وقد بلغ عدد المشاركين في هذه الحملة 103 أشخاص من 9 دول أوربية تمثل الإتحاد الأوربي".

بدورهم "تمنى الوفود على الحكومة المصرية التعجيل في إتخاذ جميع الإجراءات الميسرة لوصول هذه المساعدات لأطفال غزة الذين هم بأمس الحاجة إلى مثل هذه المساعدات والتي تشتمل على 100 باص وسيارة إسعاف مخصصة لخدمة المعاقين، وكذلك 260 كرسي متحرك كهربائي للمعاقين، وأجهزة ومعدات طبية وأدوية مما يفتقدها قطاع غزة بسبب الحصار الإسرائيلي لقطاع غزة مما تسبب بكارثة إنسانية يعاني منها أكثر من مليون ونصف إنسان فلسطيني".

وحملت القافلة إسرائيل والرباعية الدولية والولايات المتحدة التي لم تتخذ إلى اليوم أي قرارات فاعلة لرفع الحصار عن قطاع غزة وإجبار إسرائيل على فتح المعابر بما فيها معبر رفح الحدودي.

ويشرف على القافلة اللجنة الدولية لفك الحصار عن غزة والتي يرأسها الدكتور سليم الحص رئيس وزراء لبنان الأسبق، وتنفذها مؤسسة شركاء السلام والتنمية للفلسطينين في أوربا وهي تحت شعار أميال من الإبتسامات لأطفال غزة.

 

 

البث المباشر