بالصور..نيران الكرمل تلتهم الاف الدونمات

الضفة المحتلة – الرسالة نت

قتل 40 شخصاً وأصيب عشرات آخرون في حريق هائل شب قبل ظهر اليوم الخميس في المنحدرات الغربية لجبل الكرمل المحتل عام 1948 في المنطقة بين الجامعة وبلدة عسفيا، حيث التهمت النيران آلاف الدونمات من الأحراج الطبيعية، وكان الحريق اندلع بالقرب من المدخل الشمالي لبلدة عسفيا وأغلقت الشرطة الصهيونية الطريق المؤدي من عسفيا ودالية الكرمل إلى حيفا وتم قطع التيار الكهربائي عن القريتين . 

وقالت مصادر صهيونية إن حافلة التهمتها النيران مما أدى إلى مقتل أربعين شخصاً بداخلها، في حين انقلبت حافلة كانت تقل ركاباً من سجن الدامون مما أدى إلى مقتل 11 على متنها قالت المصادر الصهيونية إنهم من السجانين الصهاينة والضباط.

وكانت سلطة المطافئ الصهيونية عممت بيانا صحافيا جاء فيه أن قوات كبيرة جدا تعمل على إخماد الحريق والذي وصف بالهائل , وقد تم إخلاء بعض العائلات من بيوتهم تحسبا لأي طارئ قد يحصل، حيث وصل عدد العائلات التي أخليت إلى 35 عائلة في حين وصل عدد السجناء الفلسطينيين والعمال الذين يمكثون بدون تصاريح الذين تم إخلاؤهم إلى 100 سجين.

وأغلقت الشرطة وسلطات المطافئ فندق الكرمل المتواجد في منطقة غابات الكرمل، كما أن عدة طائرات تشارك في عملية إخماد النيران إلا أنها لا تستطيع السيطرة على النيران التي هبت في عدة مواقع.

وأعلن ديوان رئيس الحكومة الصهيونية أن نتنياهو قطع برامجه جميعها هذا اليوم لمتابعة أخبار الحريق وإقامة غرفة طوارئ على أعلى المستويات، معتبراً أن الحريق كارثة للدولة لم تحدث من قبل.

 ""

""

""

""

""

""

 

""

 

""

 

""

 

 

""

""

""

 

""

 

 

البث المباشر