الوزير نعيم: 2011 "عام الشباب"

الشباب والرياضة تعلن انطلاق حملتها للعمل التطوعي

غزة – الرسالة نت

نظمت وزارة الشباب والرياضة - الإدارة العامة للشباب-، فعالية إحياء اليوم العالمي للعمل التطوعي الذي يصادف الخامس من ديسمبر من كل عام، ظهر اليوم، بمشاركة سلطة جودة البيئة وبلدية غزة، حيث تضمنت الفعالية تنظيف الشارع الأول بحي الشيخ رضوان في مدينة غزة، وزراعة أشتال الزيتون في أحد ميادين الحي، بمشاركة (100) متطوع يمثلون المؤسسات الشبابية بالإضافة للعاملين في وزارة الشباب والرياضة.

وشارك كل من وزير الشباب والرياضة د.باسم نعيم ورئيس سلطة جودة البيئة د.يوسف إبراهيم وممثل بلدية غزة المهندس عبد الرحيم أبو القمبز، في غرس أشتال الزيتون ومتابعة برنامج الفعالية.

بعد ذلك انتقلت الفعالية إلى النادي الأهلي بغزة حيث تحدث الوزير نعيم عن أهمية دور الشباب في إحياء العمل التطوعي، والتعاون مع المؤسسات الشبابية الفاعلة وتشجيعها على  المشاركة في أنشطة الوزارة وخاصة العمل التطوعي.

وأضاف د.نعيم أن الوزارة قدمت تصورها للحكومة الفلسطينية بهدف اعتماد عام 2011 كعام الشباب الفلسطيني، من أجل تحقيق أهداف وطموحات الشباب والعمل على النهوض بالشريحة الأكبر في المجتمع الفلسطيني.

وشكر الوزير نعيم جميع المساهمين في إنجاح فعالية انطلاق العمل التطوعي تحت شعار " شباب يتطوع .. وطن يتطور" ودعا للمزيد من هذه الأنشطة التي تعطي صورة طيبة عن الشباب.

ومن جهته أكد د.يوسف إبراهيم على ضرورة توعية الشباب بأهمية العمل التطوعي والحفاظ على البيئة كواجب وطني وديني في ظل وجود العديد من التحديات على الصعيد البيئي والتي يجب مواجهتها خلال الفترة القادمة، كما دعا دول العالم للمساعدة في رفع الحصار عن غزة حتى تستطيع تحقيق فرصة أفضل للشباب في البناء والتطوير.

أما المهندس عبد الرحيم أبو القمبز فأوضح دور بلدية غزة في الحفاظ على البيئة وتنظيم حملات التشجير وتوسيع الحدائق العامة، وإعادة البناء وإزالة الدمار بالتعاون مع الوزارات الحكومية.

ومن جانبه أكد مدير عام الشباب بالوزارة زكريا الهور أن فعالية العمل التطوعي جاءت لتطلق رزمة من المشاريع والأنشطة الهامة التي تستهدف الشباب خلال العام 2011، في إطار سياسة الوزارة التي تحرص على تلبية رغبات الشباب في برامج مفيدة ومهمة.

 

البث المباشر