"BDS" تطلب توضيحات من السلطة حول مشاركتها بمعرض "إكسبو دبي"

ارشيفية
ارشيفية

الرسالة نت-وكالات

أكّدت اللجنة الوطنية الفلسطينية لمقاطعة (إسرائيل)، أكبر تحالف في المجتمع الفلسطيني في الوطن والشتات، وقيادة حركة مقاطعة "إسرائيل" (BDS)، أنّ أي مشاركة فلسطينية عربية رسمية أو شعبية في معرض "إكسبو دبي"، الذي يحتفي بحرارة بجناح إسرائيلي لأوّل مرّة في أرضٍ عربية، يعد تواطؤاً وتشجيعًا على التطبيع الرسمي بين بعض الأنظمة العربية الاستبدادية والاحتلال.

وقالت اللجنة، في بيان صحفي "هل السلطة الفلسطينية مشاركة في إكسبو دبي التطبيعي أم لا؟".

وأضافت أنه نُشر في الإعلام صور لجناح فلسطين في المعرض، مما أثار غضبًا شعبيًا عربيًا، وبالذات فلسطينيًا، في ظل استضافة نظام الإمارات الاستبدادي لجناح إسرائيليّ وترحيبه الخاص به.

وطالبت اللجنة، السلطة بالإجابة على سؤال الجماهير الفلسطينية والعربية بشكل واضح لا لبس فيه: "هل هي مشاركة في معرض دبي إكسبو التطبيعيّ أم لا؟".

وقالت: إن "المشاركة في هذا الحدث تخدم مساعي التغطية على التحالف العسكري-الأمني الاستراتيجي الناشئ بين النظام الإماراتي الخائن للقضية الفلسطينية ونظام الاستعمار-الاستيطاني والأبارتهايد الإسرائيلي لتصفية قضيتنا وحقوقنا الأساسية"، على حد قولها.

ولفتت إلى دعوة البرلمان الأوروبي لمقاطعة إكسبو دبي بسبب سجل انتهاكات النظام الإماراتي لحقوق الإنسان.

وأضافت: "هل يُعقل أن يكون لفلسطين جناح في هذا المعرض التطبيعي بامتياز؟، في الوقت الذي تتفاقم فيه عزلة النظام الإماراتي عربيًا وعالميًا على الصعيد الشعبي بسبب دكتاتوريته وجرائمه بحق الشعب اليمني والعمالة الوافدة وبسبب خيانته لقضي العرب المركزية".

وجدّدت دعوتها لجميع الشركات الخاصة العالمية والعربية، وبالذات الفلسطينية، لعدم المشاركة في إكسبو دبي، داعيةً كل ذي ضمير حي لمقاطعة هذا المعرض.

كما دعت الشعب الفلسطيني وقواه الشعبية والمدنية لتكثيف الضغط على السلطة لمنع مشاركتها في المعرض.

البث المباشر