"كتلة الصحفي" في ضيافة النائب العام لبحث التعاون المشترك

"كتلة الصحفي" في ضيافة النائب العام لبحث التعاون المشترك
"كتلة الصحفي" في ضيافة النائب العام لبحث التعاون المشترك

غزة - الرسالة نت

 عقدت "كتلة الصحفي الفلسطيني"، صباح الأربعاء، لقاءً مهماً مع النائب العام المستشار /ضياء الدين المدهون؛ لتفعيل التنسيق وبحث التعاون المشترك مع النيابة العامة.

 وضم وفد الزيارة مجلس الكتلة في غرب غزة، ممثلً من رئيس كتلة الصحفي في القطاع، الأستاذ/ عماد زقوت، ونائبته الأستاذة/ سميرة نصار، ورئيس مجلس الكتلة غرب غزة الأستاذة/ وردة الزبدة، وأعضاء مجلس غرب القطاع الإعلاميين أ. أحمد زغبر، أ. ومحمود هنية، أ. وأسامة لبد، أ. ويحيى اليعقوبي، أ. ودعاء شرف.

 بدوره، أكدَ النائب العام في مستهل حديثه، أهمية الدور الذي يقع على عاتق الصحفي الفلسطيني، وضرورة التعاون في إيجاد بيئة مشجعة ونشطة للعمل الصحفي المهني والمسؤول.

 وأضح المستشار المدهون الخطوات التي اتبعتها النيابة العامة لتشجيع الصحافة الاستقصائية، القائمة على المهنية والموضوعية، كما أنّ النيابة أبدت استعدادها للتعامل مع نتائج هذه التحقيقات بوصفها بلاغاً للنائب العام في حال صحتها .

وشددّ على متانة العلاقة بين النيابة العامة والصحافة، وأنها تولي اهتماماً كبيراً في متابعة العديد القضايا المتعلقة بالصحافة.

 وأشار المستشار المدهون إلى جهوزية النيابة لتعزيز التعاون مع الصحفيين وارفادهم بما يحتاجونه على مختلف الصعد التثقيفية القانونية، إلى جانب اهتمام النيابة بمعالجة القضايا التي تخص الصحفيين في عملهم.

من جهته نوهَ رئيس الكتلة في القطاع الأستاذ/زقوت، على ضرورة انفتاح الجسم الصحفي على النيابة العامة، والعمل على توفير بيئة من التعاون المشترك؛ بغية تذليل العقبات وتشجيع العمل الصحفي المهني في القطاع.

وقال زقوت إن الكتلة حريصة على فتح قنوات مهمة مع النيابة العامة، بغرض تسهيل مهمة الصحفيين.

وأشار لأهمية تدشين جسور التواصل المستمرة بين النيابة العامة والجسم الصحفي، إلى جانب ضرورة تعزيز الثقافة القانونية لدى الصحفيين.

 وجرى الترتيب مع النائب العام للقاء صحفي شامل وواسع مع الصحفيين؛ ستنظمه كتلة الصحفي -غرب غزة- لمناقشتهم والاطلاع على تساؤلاتهم والاجابة عليها.

 كما أبدى جهوزية النيابة للتعاون في الدورات المتخصصة بالثقافة القانونية في الجسم الصحفي، ستعلن الكتلة في غرب غزة عن تفاصيلها بوقت لاحق.

37e334b5-9de5-40ec-8f95-6e2a023352e4.jfif
452f69ba-72be-412d-841d-e606bcdb4e97.jfif
514a4418-be95-4aa3-94d3-9ca42c7c7d47.jfif
 

البث المباشر