الميلان يسقط في معقله امام اياكس بهدفين نظيفين

الرسالة نت – وكالات

سقط ميلان الإيطالي على أرضه أمام آياكس أمسترادم الهولندي صفر-2 في المباراة التي جمعتهما على ملعب "سان سيرو" ضمن الجولة السادسة من مباريات المجموعة السابعة في الدور الأول لدوري أبطال أوروبا.

وانتقل آياكس أمستردام الذي لم يذق طعم الفوز على ميلان منذ نهائي هذه المسابقة عام 1995  لمواصلة مشواره الأوروبي في "يوروبا ليغ" بعدما حسم المركز الثالث لمصلحته بـ 7 نقاط، مقابل 3 نقاط لاوكسير متذيل الترتيب (3 نقاط)، فيما بلغ ميلان الدور الثاني بعدما حل ثانياً في ترتيب المجموعة برصيد 8 نقاط، مقابل 16 نقطة لريال مدريد المتصدر.

وكان الفريق الهولندي يخوض مباراته الأولى بقيادة فرانك دي بور الذي حل بدلاً من مارتن يول بعد استقالة الأخير من منصبه قبل يومين، ونجح النجم الدولي السابق في اختباره الأول وأسقط الفريق اللومباردي في معقله.

ووضع ديمي دي زوي آياكس أمستردام في المقدمة بكرة أطلقها من على حدود المنطقة إلى الزاوية اليسرى الأرضية لمرمى الحارس ماركو اميليا (57)، قبل أن يضيف البلجيكي توبي الديوايرلد الهدف الثاني بعدما وصلته الكرة عند حدود المنطقة إثر مجهود فردي مميز من الأوروغوياني لويس سواريز على الجهة اليسرى، فأطلقها صاروخية في الزاوية اليمنى العليا لمرمى اميليا (66).

وفي المجموعة الخامسة، لحق روما ببايرن ميونيخ إلى دور الـ 16 بعد تعادله مع مضيفه كلوج الروماني 1-1.

 

 

البث المباشر