الاحتلال سيندم وسيدفع ثمن كبير

الجهاد للرسالة: استشهاد أبو هواش سيضع المنطقة كلها بحالة غليان

الجهاد للرسالة: استشهاد أبو هواش سيضع المنطقة كلها بحالة غليان
الجهاد للرسالة: استشهاد أبو هواش سيضع المنطقة كلها بحالة غليان

الرسالة نت - محمود هنية

قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خضر حبيب، إن الاحتلال يتعمد إعدام الأسير هشام أبو هواش المضرب عن الطعام لأكثر من 135 يوما، وهذا يعني "أنّ استشهاده سيكون عبارة عن عملية اعدام بسبق إصرار من العدو".

وأضاف حبيب لـ"الرسالة نت": "استشهاد أبو هواش لا قدر الله سيضع المنطقة كلها بحالة غليان وعدم استقرار".

وتابع: "الاحتلال سيندم وسيدفع ثمن كبير لهذه الجريمة التي يجب أن تدان، وسينفضح أمر الاحتلال على مستوى العالم".

ولفت إلى أنّ قرار الأمين العام للجهاد زياد النخالة واضح، "أي اغتيال لأي مجاهد أو قائد سيتوجب الرد من المقاومة، ونعتبر أي ضرر يلحق بحياة أبو هواش عملية إعدام سيتبعها رد قاسي ومؤلم".

وحذرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين من الوضع الصحي الخطير للأسير هشام أبو هواش، الذي يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم 135 على التوالي، رغم قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي بتجميد أمر اعتقاله الإداري.

وقال الناطق باسم الهيئة ثائر شريتح إن الأسير أبو هواش الذي يعاني من وضع صحي خطير نتيجة اضرابه عن الطعام، وإن صحته تتراجع بشكل ملحوظ، واصبح في دائرة الخطر الشديد، في ظل تحذيرات واضحة من قبل الأطباء بأنه قد يدخل في مرحلة حرجة في أي وقت.

وحملت الهيئة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياته وطالبت اللجنة الدولية للصليب الأحمر وكافة المؤسسات الحقوقية والانسانية بتحمل مسؤولياتها في انقاذ حياته وعدم تركه للموت بهذه الطريقة القاسية.

البث المباشر