"تيك توك" التطبيق الأكثر انتشارا في العالم

تيك توك.jpg
تيك توك.jpg

الرسالة نت - وكالات

أظهر تقرير اقتصادي، أن تطبيق التواصل الاجتماعي الصيني "تيك توك" كان التطبيق الأكثر شعبية في العالم خلال العام الماضي 2021.

وبحسب تقرير شركة "آبتوبيا" المتخصصة في متابعة سوق التطبيقات، فإن تطبيق تيك توك احتل المركز الأول في قائمة التطبيقات الأكثر تنزيلًا على أجهزة المستخدمين خلال العام الماضي.

وتقوم شركة آبتوبيا بتجميع وتحليل بيانات نشاط المستخدمين على متاجر التطبيقات الإلكترونية لمعرفة المجالات الأسرع نموًا والتطبيقات التي تحقق أكبر عدد من مرات التنزيل.

ومن خلال تحليل بيانات متجري آب ستور وجوجل بلاي، حددت الشركة أكثر 10 تطبيقات شعبية في الولايات المتحدة والعالم، حيث جاء "تيك توك" المملوك لشركة "بايت دانس" الصينية في المركز الأول سواء على مستوى الولايات المتحدة أو العالم.

ووفق قائمة آبتوبيا العالمية احتل تطبيق تيك توك المركز الأول، وتم تنزيله 656 مليون مرة خلال العام الماضي.

وجاء في المركز الثاني تطبيق إنستغرام 545 مليون مرة، ثم فيسبوك 416 مليون مرة، وواتس آب 395 مليون مرة، وسناب شات 327 مليون مرة.

وعلى مستوى الولايات المتحدة فقط، جاء تطبيق تيك توك أيضًا في المركز الأول وتم تنزيله 94 مليون مرة، وتلاه إنستغرام 64 مليون مرة.

وكانت شركة أمن المعلومات "كلاود فلير" نشرت تقريرًا الأسبوع الماضي ذكر أن اسم نطاق تيك توك أصبح الأكثر شعبية في العالم بحلول أواخر العام الماضي ليزيح اسم نطاق جوجل دوت كوم عن القمة.

وكان اسم نطاق "جوجل دوت كوم" قد أنهى العام قبل الماضي باعتباره الأكثر شعبية في العالم، في حين كان اسم نطاق "تيك توك دوت كوم" في المركز السابع.

لكن الأمور تغيرت بشدة خلال العام الماضي حيث قفز اسم نطاق "تيك توك دوت كوم" إلى المركز الأول وأزاح اسم "جوجل دوت كوم" إلى المركز الثاني.

وأشار موقع "سي نت دوت كوم" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن تفجر شعبية تطبيق تيك توك للتواصل الاجتماعي خلال جائحة فيروس كورونا المستجد ساهم في القفزة الكبيرة التي حققها اسم نطاق تيك توك دوت كوم.

ووصل عدد مستخدمي تيك توك خلال أيلول/ سبتمبر 2021 إلى مليار مستخدم نشط شهريا.

وبحسب بيان شركة "كلاود فلير"، فإن تيك توك احتل المركز الأول بين أسماء النطاقات الأكثر شعبية في العالم لأيام قليلة خلال شهور فبراير ومارس ومايو 2021، لكن بعد 10 أغسطس الماضي أصبح هذا الاسم يحتل المركز الأول أغلب الأيام.