قرأت لك

السندباد الأعمى ...

السندباد الأعمى.jpg
السندباد الأعمى.jpg

الرسالة نت

حادثة خيانة زوجية تقلب حياة أسرة كاملة، حيث تدور أحداث الرواية في فترة حرب الخليج الثانية، حينما تصنع السياسة والحروب والجروح الاجتماعية تناقضات داخل الفرد توجه أفكاره وتشعل في قلبه حروبه الخاصة.

معتقدات مختلفة، دينية وعبثية وقيم ومبادئ تسقط أمام ما يسمى جريمة شرف، فيتحول العقاب إلى عقاب إجباري تجمع عليه كل طبقات المجتمع على اختلاف ثقافاته وتوجهاته الدينية والسياسية، وتسقط معها كل العلاقات الأسرية .

الرواية صدرت في عام 2021 ولا تخلو من نقاشات للعادات المجتمعية في الكويت كأي دولة عربية تقسو على المرأة أكثر من الرجل، وتتخللها نقاشات بين أبطال الرواية وذواتهم في حوارات شيقة تميزت فيها الكاتبة بثينة العيسى.

الرواية صادرة في طبعتها المصرية عن مكتبة تنمية، وفى العراق عن دار الرافدين، وفى فلسطين عن دار طباق، وفى الجزائر عن دار ضمّة، وفى تونس والمغرب عن دار مسكليانى، وتصميم الغلاف لـ يوسف العبد الله.

وبثينة العيسى كاتبة كويتية حاصلة على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال، وصدر لها روايات منها: "ارتطام"، "سعار"، "عروس المطر"، "تحت أقدام الأمهات"، "قيس وليلى والذئب"، "عائشة تنزل إلى العالم السفلى"، و"كل الأشياء"، وتعتبر من الكتاب الخليجيين المميزين على الساحة الأدبية .