شاهد: مقاومون يطلقون النار تجاه قوات الاحتلال غرب جنين

صورة "أرشيفية"
صورة "أرشيفية"

جنين- الرسالة نت

أطلق مقاومون فلسطينيون، النار من أسلحة رشاشة، مساء الاثنين، تجاه قوات الاحتلال الإسرائيلي غرب مدينة جنين شمال الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية أن المقاومين أطلقوا النار تجاه قوة احتلالية قرب الجدار الفاصل في قرية العرقة غرب جنين.


وتأتي عملية إطلاق النار بعد وقت قصير من إلحاق شبان فلسطينيين أضرارًا بمركبات مستوطنين برشقها بالحجارة جنوب نابلس وغرب رام الله.

وتصاعدت المقاومة المسلحة والشعبية في مدن الضفة الغربية خصوصا جنين ونابلس خلال الآونة الأخيرة، خاصة بالتزامن مع معركة “سيف القدس” في غزة والعدوان على القدس والضفة وأراضي الـ48.

وبحسب التقرير السنوي الصادر عن المكتب الإعلامي لحركة حماس بالضفة الغربية؛ ضاعفت المقاومة خلال 2021 من عملياتها المؤثرة، في الضفة الغربية والقدس، ونوعت من أساليبها في مواجهة الاحتلال والمستوطنين.

ووفق التقرير، بلغ عدد العمليات المؤثرة (441) عملية، مقابل نحو مئة عملية في عام 2020، في حين بلغ مجمل عمليات المقاومة بما فيها المقاومة الشعبية (10850) عملية بما يمثل ضعفها عام 2020.

وبلغت عمليات إطلاق النار على أهداف الاحتلال (191) عملية بما يمثل تصاعدا كبيرا مقارنة بالأعوام السابقة، وعودة لشبح انتفاضة الأقصى.

وتوسعت المقاومة في عمليات استهداف منشآت وآليات وأماكن عسكرية للاحتلال بالحرق، حيث رصد التقرير (112) عملية، و(18) عملية تحطيم لمركبات الاحتلال.

البث المباشر