إدارة "بيرزيت" تدعو لاستئناف التعليم والحركة الطلابية تواصل الاعتصام

جامعة بيرزيت
جامعة بيرزيت

الرسالة نت - الضفة المحتلة

أعلنت إدارة جامعة بيرزيت وسط الضفة المحتلة، الأربعاء، استئناف الدوام الجامعي يوم السبت القادم، داخل الحرم الجامعي  وجاهيا.

ودعت إدارة الجامعة، في بيان صحفي، إلى استئناف التعليم الوجاهي يوم السبت القادم من أجل البدء بالامتحانات النهائية، وخشية من إلغاء الفصل الصيفي.

وأكّدت الإدارة على استمرار الحوار مع الحركة الطلابية بالتزامن مع إعادة المسيرة التعليمية لمجراها.

من جهتها، أكّدت الحركة الطلابية في الجامعة رفض بيان الإدارة واستمرار الاعتصام وعدم فتح أبواب الجامعة.

وأشارت إلى أنّ الإدارة تحاول خلق نزاعات داخلية بين صفوف الطلبة لإضعاف الاعتصام، من خلال التهديد بالتعليم الإلكتروني وإلغاء الفصل الصيفي.

وقالت الحركة الطلابية "إدارة الجامعة عملت على تشويه صورة الحركة الطلابية وممارسة كمّ هائل من السياسات التي كان هدفها إقصاء الدور الوطني والنقابي في الجامعة وخارجها".

وتستمر الحركة الطلابية باعتصام مفتوح للأسبوع الثالث على التوالي ووقف التعليم الأكاديمي، إلى حين تحقيق المطالب وعلى رأسها إقالة عميدة شؤون الطلبة عنان الأتيرة والمتحدث باسم الجامعة غسان الخطيب.

وطرحت خلال الأيام الماضية مبادرات لحل الأزمة القائمة بين الإدارة والحركة الطلابية من أسرى محررين وأسرى جامعة بيرزيت، ومبادرة من أكاديميين، دون التوصل إلى حل.

وكانت إدارة الجامعة رفضت قبل أيام مطلب الحركة الطلابية الرئيس بإقالة الخطيب والأتيرة، لأن ذلك من اختصاص مجلس أمناء الجامعة.