طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

القريوتي: تصعيد المقاومة أولى خطوات التصدي لمشاريع الاستيطان

غزة- متابعة خاصة// الرسالة نت

قال مسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - القيادة العامة لؤي القريوتي، إن تعزيز صمود وتكاتف الشعب وتصعيد المقاومة والتصدي للمستوطنين وقوات الاحتلال، هي خطوة أولى في سبيل التصدي لمشاريع الاستيطان.

وأضاف القريوتي خلال المؤتمر الوطني الشعبي لمواجهة الاستيطان بعنوان "الاستيطان إلى زوال" الذي نظمته حركة حماس، أن الاحتلال لا يفهم سوى لغة القوة، والمقاومة وحدها هي الكفيلة بمنعه من تنفيذ أطماعه التوسعية، والقضاء على مشروعه الصهيوني العدواني.

وأكد على أن إعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية وعقد المجلس الوطني يقتضي الارتكاز على مخرجات مؤتمر الأمناء العامين وضرورة التحضير الجيد والمسؤول له قبل عقده بالتوافق الوطني الشامل.

وتابع "إعادة بناء منظمة التحرير تكون من خلال صيغة الإطار القيادي الذي يضم الأمناء العامين للفصائل كافة دون استثناء بما يضمن تحقيق الشراكة الوطنية من أجل بناء وتفعيل المنظمة على أساس برنامج مقاوم".

وشدد القريوتي على أن استمرار السلطة في الرهان على نهج المفاوضات في ظل هذا الواقع المعقد الذي تعيشه قضيتنا يمثل استهتاراً بخطورة الأوضاع.

ودعا قيادة السلطة إلى مغادرة نهج التسوية ومفاوضاتها العبثية والتوقف الفوري عن اللقاءات مع قادة الاحتلال وأركان حكومته الإرهابية.

وأضاف "إلى جيل الشباب في الضفة الغربية وفلسطين: أنتم الطاقة الكامنة للأمة.. أنتم القادرون على صنع الأحداث وتوجيه البوصلة بالاتجاه الصحيح. المعركة في المسجد الأقصى والقدس والنقب والضفة الغربية وفلسطين مع الإرهاب الصهيوني واضحة المعالم والأركان بأنها معركة بين الحق والباطل، بين الظالم والمظلوم، فلتظهروا إمكاناتكم وطاقاتكم في هذه المعركة".

وأشار إلى أن الشعب الفلسطيني لا يمكن أن يُحكم إلا بجهود وطاقات كل مكوناته وأن القضية الفلسطينية لا يمكن أن تدار إلا بمشاركة كل القوى والفصائل.

ولفت إلى أن الأرض الفلسطينية ما زالت تحت الاحتلال ومقاومته واجب وطني وشرعي وإنساني، فلا يحق لأحد ملاحقة واعتقال المقاومين الذين يوجهون طاقاتهم وجهودهم وبنادقهم إلى العدو الصهيوني.

البث المباشر