"إبداع" تستعد لإطلاق موسوعة "محرقة غزة"

غزة-الرسالة نت

أكد المهندس نبيل اسليم المدير التنفيذي لمؤسسة "إبداع للأبحاث والدراسات والتدريب" عن إنتهاء كافة استعدادات المؤسسة لإطلاق أول وأكبر موسوعة الكترونية على شبكة الانترنت عن حرب غزة التي شنتها اسرائيل على قطاع غزة أواخر العام 2008م, والتي عرفت باسم عملية "الرصاص المصبوب" والتي راح أدت الى استشهاد أكثر من 1400 فلسطيني واصابة أكثر من 5 الاف اخرين معظمهم من الاطفال والنساء والشيوخ بالاضافة الى تدمير أكثر من 14 الف منزل وتشريد سكانها.

وقال اسليم: "ان الموسوعة هي ثمرة جهود طويلة قامت بها مؤسسة بالتعاون مع العديد من المؤسسات والدوائر الحكومية ومراكز الأبحاث والمعلومات ومؤسسات حقوق الانسان والمؤسسات الاعلامية, مشيراً إلى أن فكرة توثيق الحرب على القطاع كانت وليدة العدوان الصهيوني على غزة، بهدف توثيق هذه المرحلة المؤلمة من تاريخ شعبنا الفلسطيني وحمايتها من النسيان والاندثار".

وأضاف قائلاً: "تضم الموسوعة العديد من المعلومات والبيانات والوثائق والتقارير اليومية التي ترصد بالتفصيل الأوضاع كانت السائدة في قطاع غزة خلال فترة الحرب والتي تهم كافة الباحثين والحقوقيين والإعلاميين بشكل خاص حيث يببلغ حجم البيانات التي تضمها الموسوعة ما يزيد عن 20 جيجا بايت.

مشيراً إلى ضرورة فضح الممارسات والانتهاكات الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني وتعرية الدعاية الصهيونية امام العالم, مضيفاً أنه تم عقد العديد من ورش العمل بعد انتهاء الحرب مباشرة وشارك فيها أكثر من 120 شخص وتم خلالها التباحث والاتفاق على آليات العمل وتوزيع المهام على فريق العمل للبدء بالتنفيذ الفعلي للخطط الموضوعة.

وقال إسليم: إن سبب تسمية الموسوعة بهذا الاسم جاءت لكسر الاحتكار الصهيوني لمصطلح كلمة محرقة حيث يتباكى الصهاينة أمام العالم على ما تم ارتكابه بحقهم على أيدي القائد الألماني هتلر وفي المقابل فهم يمارسون أفعال وجرائم تفوق في بشاعتها ما تم ارتكابه بحقهم بمراحل عديدة.

ودعا المدير التنفيذي لمؤسسة إبداع كافة المؤسسات الإعلامية ومؤسسات حقوق الإنسان ومراكز الأبحاث والدراسات الى استضافة الموسوعة من خلال مواقعهم الالكترونية على شبكة الانترنت والمساهمة في ايطال صوت غزة المكومة الى كل مكان في العالم.

هذا ومن المقرر ان يتم الإعلان عن إطلاق الموسوعة بشكل رسمي خلال مؤتمر صحفي سيعقد يوم الأحد الموافق 26/12/2010م في مقر مؤسسة إبداع .

 

 

 

 

البث المباشر