مقاومون يطلقون النار بجنين

اعتقالات واسعة ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الرسالة نت - الضفة المحتلة

شنت قوات الاحتلال (الإسرائيلي) فجر الثلاثاء، حملة اعتقالات واسعة بمناطق متفرقة بالضفة الغربية، إلى جانب اندلاع مواجهات خلال قيامها باقتحامات ومداهمات، طالت منزل بجنين واعتقال شقيقين للضغط على أخيهما لتسليم نفسه.

وأطلق مقاومون النار تجاه قوات الاحتلال خلال انسحابها من حرش السعادة بمدينة جنين، بعد اعتقال الشقيقين حمادة وإبراهيم السعدي، للضغط على أخيهما نور لتسليم نفسه، وهدد جيش الاحتلال بتصفيته إذا لم يسلم نفسه.

وطالت الاعتقالات الأسير المحرر أيمن ربحي حنيني، وأيسر سرحان من بيت دجن شرق نابلس، وعبد الرزاق فريحات وزهو فريحات ومجدي زهو فريحات من اليامون غرب جنين.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال منتصر إسماعيل موسى ومحمد إبراهيم صبيح ونصر الله إبراهيم صبيح من بلدة الخضر، إلى جانب اعتقال فخري سليمان بشارات من طمون قرب طوباس، وجعفر جبريل أبو صالح وصالح جبريل أبو صالح من صوريف شمال الخليل.

وبشأن متصل، نصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، حاجزا عسكريا على مدخل بلدة بلعا شرق طولكرم.

وأوقف جنود الاحتلال المركبات المارة وقاموا بتفتيشها بعد التدقيق في هويات ركابها، ما تسبب بأزمة مرورية في محيط المكان، فيما أصيب عشرات الفلسطينيين فجر اليوم، بحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة عنبتا شرق طولكرم.

ووقعت المواجهات على الشارع الرئيسي لبلدة عنبتا بين الشبان وقوة عسكرية كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة، وأطلقت قنابل الغاز بكثافة.

ويشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي ينفذ اعتقالات شبه يومية في مدن الضفة الغربية، فيما تصاعدت تهديداته باقتحام مخيم جنين، بعد فشله في اعتقال والد منفذ عملية ديزنغوف رعد حازم.

حرية نيوز

البث المباشر