خلال المناظرة الانتخابية بجامعة بيرزيت

الكتلة الإسلامية تقدّم سلسلة وعود انتخابية تلامس هموم الطلبة

غزة- الرسالة نت

تخوض كتلة الوفاء الإسلامية ممثلة الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت، سباق الترشح على مقاعد مجلس اتحاد الطلبة برزمة من الوعود الانتخابية تلامس هموم الطلبة ومطالبهم.

وعددت الكتلة خلال المناظرة الانتخابية في جامعة بيرزيت اليوم، إنجازاتها الواضحة في رعاية الطلبة ومتابعة مشاكلهم والتخفيف من أعبائهم المادية، مشيرة إلى عشرات النشاطات التي نفذتها وتنوعت بين مسابقات علمية ورمضانية ومعارض.

وأكدت أنها ستبقى وفية لسلاح رعد حازم وضياء حمارشة ولمقاومة جنين، ولأبي عاصف البرغوثي ويحيى عياش وضياء الطويل وإيهاب أبو سليم.

وتتنافس 5 كتل طلابية بينها كتلة الوفاء الإسلامية على المقاعد البالغ عددها 51 مقعدا، ويبلغ عدد الطلبة الذين يحق لهم الاقتراع في برنامج البكالوريوس 13 ألف طالب وطالبة.

وأعلنت الكتلة الإسلامية في المناظرة الانتخابية اليوم، أن مرشحها الفخري لرئاسة مجلس الطلبة هو الأسير مروان البرغوثي، وشددت على أن المقاومة ستفرج عنه وعن جميع الأسرى.

ووجه مناظر كتلة الوفاء الإسلامية الأسير المحرر معتصم زلوم، التحية إلى الشهداء وغزة وجنين والمقاومة، وقال إن طلبة جامعة بيرزيت يشكلون السد المنيع أمام الاحتلال والتنسيق الأمني المقدس، لطمس هوية جامعة الشهداء.

وأضاف زلوم أن الالتفاف حول المقاومة هو الخيار الدائم للكتلة الإسلامية.

يشار إلى أن الكتلة الإسلامية افتتحت دعايتها الانتخابية بمسير عسكري مهيب داخل جامعة بيرزيت أمس الاثنين، ارتدى المشاركون فيه الزي العسكري ووضعوا على رؤوسهم الكوفية الفلسطينية والعصبة الخضراء.

وحلقت رايات حماس في الجامعة، كما رفع أبناء الكتلة صورة الشهيدة الصحفية شيرين أبو عاقلة إلى جانب صور الشهداء القادة أحمد ياسين والرنتيسي وأبو علي مصطفى وياسر عرفات، وصدحت مكبرات الصوت بأناشيد المقاومة التي تمجد العمليات الفدائية ضد الاحتلال.

وانطلق الحشد الطلابي لأنصار الكتلة الإسلامية من أمام قاعة الشهيد كمال ناصر وجاب شوارع الجامعة، وصولاً إلى مجلس الطلبة القديم حيث نظم عرض مسرحي، وألقيت كلمة الكتلة.

كذلك تزينت جامعة بيرزيت بصورة القائد العام محمد الضيف، والناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة، وأكدت كتلة الوفاء أنها نجحت طوال خمس سنوات في عدم رفع أقساط الجامعة، ورسخت التمثيل النسبي واقعاً حقيقياً رغم حصولها على الأغلبية المطلقة التي تمكنها من تشكيل مجلس لوحدها.

وسبق أن أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الشيخ صالح العاروري، أن الكتلة الإسلامية تمثل رأس الحربة للمقاومة في كل مكان، من خلال دورها التوعوي والتحريضي داخل الجامعة، ومن خلال مشاركة أبنائها في القرى والمدن والمخيمات في أعمال المقاومة كافة.

وأضاف العاروري في مهرجان نظمته الكتلة الإسلامية بجامعة بيرزيت، الأربعاء الماضي، أن "التفاف الطلبة حول الكتلة، هو أبرز تعبير عن التفاف شعبنا حول مشروع المقاومة".

البث المباشر