"الخارجية" تختتم دورة في "مهارات التحرير الصحفي المتقدم"

جانب من الدورة
جانب من الدورة

غزة-الرسالة نت

اختتمت وزارة الخارجية في غزة بالتعاون مع معهد بيت الحكمة ومؤسسة forward thinking البريطانية دورة تدريبية في "مهارات التحرير الصحفي المتقدم"، ضمن مبادرة تأتي ضمن مبادرة سفراء الجزيرة.

وذكرت الخارجية أنه جرى تنفيذ الدورة بواقع 11 ساعة تدريبية من تاريخ 11-13 مايو الجاري عبر تقنية الزوم، من خلال معهد الجزيرة للإعلام، وقام المدرب الأستاذ أمجد الشلتوني بتقديم الدورة وهو صاحب خبرة إعلامية واسعة حيث يعمل بقسم الأخبار في قناة الجزيرة الفضائية وسبق له العمل في شبكة BBC البريطانية.

وأشارت الخارجية إلى أنه استفاد من الدورة نحو 25 متدرباً، العدد الأكبر منهم يعمل في دوائر الإعلام في بعض الوزارات والمؤسسات الحكومية.

وقال مدير التدريب الدبلوماسي في وزارة الخارجية د. احمد دلول : "يأتي هذا التدريب من باب المسئولية الأخلاقية لوزارة الخارجية تجاه الزملاء موظفي الحكومة فيما يتعلق باستقدام الخبراء من الخارج سواء في غزة أو عبر تقنيات الانترنت الحديثة، حيث تعد هذه الدورة الثانية مع معهد الجزيرة، واستضفنا قبلها العديد من الخبراء في تدريبات أخرى".

يذكر أنَّ وزارة الخارجية استضافت -بالتعاون مع معهد بيت الحكمة- دورة في "مهارات التفاوض" عبر تقنية الزوم، استهدفت نحو 25 مشاركاً أغلبهم من موظفي الحكومة.