4 أندية تتمنى خسارة ليفربول وتتويج الريال في نهائي الأبطال!

الرسالة نت

أصبحنا على بعد ساعات فقط من بداية موقعة نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي التي تنطلق اليوم السبت على ملعب دو فرانس في باريس.

ويتطلع الملكي الإسباني للابتعاد أكثر بعرش القارة الأوروبية، حيث توج باللقب في 13 مناسبة، بفارق 6 ألقاب عن أقرب منافسيه (ميلان)، أما ليفربول فيسعى لمزاحمة بطل إيطاليا في وصافة زعماء أوروبا.

ويستعرض هذا التقرير، 4 أندية تتمنى خسارة ليفربول اللقب الأوروبي:

مانشستر يونايتد

يعد مانشستر يونايتد أكثر مشجعي ريال مدريد في نهائي دوري الأبطال، في ظل الصراع المحتدم بين الغريمين على زعامة إنجلترا.

واقترب ليفربول كثيرا من استعادة سيادته المحلية هذا الموسم، حين توج بكأس الرابطة وكأس الاتحاد، ليحصد اللقب 65 في تاريخه، بفارق لقب وحيد خلف مانشستر يونايتد (66).

وحرم مانشستر سيتي فريق ليفربول من معادلة رقم يونايتد القياسي في التتويج بالبريميرليج (20)، حين حسم البطولة بسيناريو مثير في الجولة الأخيرة بفارق نقطة واحدة.

ويحتاج ليفربول إلى التتويج بدوري الأبطال لاستعادة الزعامة المحلية، إلى جانب توسيع الفارق مع الغريم الإنجليزي في دوري الأبطال إلى 4 ألقاب (3 ليونايتد)، فيما يمنح التتويج بدوري الأبطال، فرصة كبرى للريدز للانفراد بالزعامة، حين يخوض السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

مانشستر سيتي

بالطبع يمني مانشستر سيتي نفسه بفشل ليفربول في الموقعة النهائية بدوري الأبطال، رغم خروجه من نصف النهائي بسيناريو مروع أمام ريال مدريد.

وحقق فريق بيب جوارديولا كل شيء في إنجلترا خلال المواسم الأخيرة، لكنه فشل في التتويج بالتشامبيونزليج، الذي حصده رجال يورجن كلوب في 2019، ويخوضون النهائي الثالث غدا خلال 5 سنوات.

السيتي حرم ليفربول من التتويج بثلاثية محلية تاريخية، حين خطف الدوري بالجولة الأخيرة، وها هو ينتظر لقب دوري الأبطال، الذي سيحدد بشكل حاسم موسم أيهما كان الأفضل.

ميلان وبايرن

كما حال ثنائي مدينة مانشستر، فإن عملاقي إيطاليا وألمانيا إي سي ميلان وبايرن ميونخ، يتمنيان التتويج للملكي المدريدي.

ميلان يخشى ضياع مركزه في قمة الكرة الأوروبية، حيث ينفرد بالوصافة ب7 تتويجات لدوري الأبطال، وحال فوز ليفربول، فإنه سيتساوى معه في المركز الثاني.

أما بايرن ميونخ، فقد ابتعد عن برشلونة حين توج باللقب في 2020، ووضع اسمه إلى جانب ليفربول في المركز الثالث، ويبدو أن تتويج الريدز باللقب سيبعده خطوة جديدة عن زعماء الكرة الأوروبية.

البث المباشر