معلومة مهمة كشفها فيديو الجندي هشام السيد

بطاقة هوية الجندي هشام السيد
بطاقة هوية الجندي هشام السيد

الرسالة نت

قال الناشط الفلسطيني ياسين عز الدين إن الفيديو الذي نشرته كتائب القسام أمس، للجندي (الإسرائيلي) هشام السيد، كشف معلومة مهمة.

وأوضح عز الدين في منشور على حسابه في فيسبوك أن المعلومة هي بطاقة مواصلات كانت داخل هوية الجندي السيد، والتي عرضت خلال مقطع الفيديو.

وأشار إلى أن البطاقة لشركة باصات "متروبولين"، وهي مواصلات مجانية، وتقوم بإيصال الجنود مجانًا إلى قواعدهم العسكرية، ولا يحمل البطاقة أي مواطن عادي.

واعتبر هذا تأكيدا أن السيد جندي في جيش الاحتلال وليس مدنيًا كما يزعمون.

اقرأ للمزيد.. من هو الجندي (الإسرائيلي) هشام السيد؟

وفي مقدمة المقطع المصور الذي نشره الإعلام العسكري لكتائب القسام والبالغة مدته 39 ثانية، كتب أنه يعود لـ "هشام السيد الجندي في جيش الاحتلال في أسره لدى كتائب القسام".

وظهر السيد الذي اختفى في قطاع غزة في نيسان/ أبريل 2015، يرقد على سرير طبي وهو موصول بجهاز للتنفس الاصطناعي. 

وعرض المقطع أيضا بطاقة الهوية (الإسرائيلية) للسيد (34 عاما) وظهرت على شاشة تلفاز قريب منه مشاهد لمؤتمر عقد في 21 من الشهر الجاري في منتدى قطر الاقتصادي.

وجاء نشر المقطع بعد أقل من يوم من إعلان الكتائب أن "تدهورا طرأ على صحة أحد أسرى العدو (الإسرائيلي) لدى كتائب القسام". في إعلان أثار ضجة واسعة في (إسرائيل)، ووصفته الصحافة العبرية بـ"الاستثنائي".

ولدى القسام أربعة جنود (إسرائيليين)، في حين تعتقل سلطات الاحتلال (الإسرائيلية) نحو خمسة آلاف فلسطيني، بينهم 700 مريض و200 طفل و38 سيدة.

اقرأ للمزيد.. بالتفاصيل.. معلومات حول الأسرى (الإسرائيليين) لدى كتائب القسام